Skip to main content

بالصور.. نصب سبعة قلوب رمزية للحب في الزوراء هي الأكبر بالشرق الأوسط

شؤون محلية السبت 06 شباط 2016 الساعة 11:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1164)

بغداد/سكاي برس: أعلنت مدينة ألعاب الزوراء، السبت، عن نصب سبعة قلوب رمزية للحب هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بمناسبة عيد الفالنتاين.

وقالت المدينة في بيان تلقته "سكاي برس" إنها "أكملت نصب سبعة قلوب رمزية للحب تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بمناسبة عيد الفالنتاين الذي يصادف الرابع عشر من شهر شباط الجاري في تجربة تعكس إرادة التواصل مع العالم وإتاحة الفرصة للشباب للتعبير الحضاري عن مشاعرهم ومكنوناتهم الداخلية".

واضاف ان "لهذه القلوب السبعة دلالات رمزية الأول حب (العراق) والوفاء والإخلاص له والثاني حب (بغداد) الحضارة والتاريخ الجامعة لكل الأطياف والمكونات والثالث حب (الجيش) بوصفه سور الوطن ودرعه الحصين".

وتابع ان "القلب الرابع يمثل حب (الحياة) التي تحاول الزمر الإرهابية تعطيلها والخامس يرمز الى (الرحمة) بين الناس فيما يرمز السادس الى (الامل) في تحقيق السلام والاستقرار والازدهار", مشيراً الى ان "الاخير يرمز للعشاق والمحبين المتطلعين لرغد العيش ورفاه الحــياة".

واشار الى ان "المدينة ستقيم كرنفالات مبهرة للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار (حب عراقي) تتضمن حفلات فنية وعروضاً موسيقية ومسيرات راقصة وإطلاق الألعاب النارية ومسابقات وتوزيع هدايا وجوائز تستمر على مدى أيام عدة".

وكانت مدينة ألعاب الزوراء قد أعلنت اول امس الخميس عن إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة بغداد لمدة اسبوعين بمناسبة حلول العطلة الربيعية، مشيرة إلى أنها تسعى إلى جعل هذه الألعاب تحل محل العيارات النارية التي تطلق عادة من قبل بعض المواطنين في مناسبات مختلفة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك