Skip to main content

مصدر يكشف لـ"سكاي برس" حقيقة تواجد القوات الأمريكية في المنطقة الخضراء

المشهد السياسي الجمعة 05 شباط 2016 الساعة 17:30 مساءً (عدد المشاهدات 1363)

بغداد/سكاي برس:م،أ

كشف مصدر سياسي مطلع، الجمعة، حقيقة تواجد القوات الامريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ"سكاي برس" ، إن " الغرض من انتشار عدد من القوات الأمريكية في المنطقة الخضراء جاء لحماية السفارة الامريكية هناك"، مبينا انه " من حق بعض السفارات الاجنبية ان تبدي قلقها بعد فتح شوارع المنطقة الخضراء لانها ستصبح اكثر عرضة امام التفجيرات الارهابية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، إن " لا توجد هناك نية لدى القوى السياسية في المنطقة الخضراء في سحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي ".

وكانت مصادر مطلعة  كشفت اليوم  عن انتشار القوات الامريكية في احدى سيطرات منطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، وسط توقعات سحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما قررت المرجعية الدينية، عدم عرض رؤاها في الشأن السياسي أسبوعيا في خطبة صلاة الجمعة، وبينت أنه سيكون "حسب مستجدات الامور ومقتضيات المناسبات".

يشار الى ان الحديث عن تغيير العبادي تصاعد في الأيام الأخيرة في ضل جهود من قبل أطراف كثيرة داخل التحالف الوطني، والذي يسعى المتحالفون فيه بطرح مرشحيهم من أمثال(باقر جبر صولاغ-وزير النقل عن المجلس الاعلى)"، وان بعض الكتل السياسية ماضية بحراكها لتغيير رئيس الوزراء الحالي، وحصلت على دعم كتل أخرى، وأن تغيير العبادي مسألة وقت لا أكثر.

ويأتي ذلك في وقت يطرح رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري طرح نفسه مرشحاً أمام التحالف الوطني لرئاسة الوزراء بدلاً من رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، الذي تسعى كتل وأحزاب لتغييره، وسط انقسام بين أتباع نوري المالكي وعلي الأديب في حزب الدعوة بشأن تغيير العبادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك