Skip to main content

إيطاليا ترسل 130 من افراد الجيش لنقل الجرحى بالعراق

عربية ودولية الجمعة 05 شباط 2016 الساعة 09:46 صباحاً (عدد المشاهدات 450)

بغداد/سكاي برس:مريم أجود

اعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، الجمعة، إن إيطاليا سترسل فريقا متخصصا في علاج مصابي الحرب إلى العراق، بينما تستعد لإرسال قوات لحراسة عمال صيانة يعملون في سد الموصل.

وقالت بينوتي، إن "الحكومة الإيطالية ستقر في الأسابيع القليلة المقبلة إرسال 130 من أفراد الجيش لنقل وعلاج الجرحى".

واضافت أنه" تعُهد كبير بالأفراد لأن الذهاب ونقل مصاب من منطقة حرب عمل لا يمكن القيام به دون التعرض لمخاطر".

واشارت الى أن "إرسال أفراد الجيش يأتي استجابة لدعوات فرنسا بعد هجوم باريس من حلفائها، وأن يبذلوا المزيد لمحاربة تنظيم داعش ولم تورد تفاصيل أخرى".

وكانت إيطاليا رفضت بعد هجمات باريس والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والحرجى نفذها تنظيم داعش الارهابي دعوات من فرنسا والولايات المتحدة للمشاركة في شن غارات جوية على سوريا، لكنها أعلنت عن زيادة تواجدها غير القتالي في العراق.

وفي ديسمبر، قالت الحكومة الإيطالية أنها ستنشر 450 جنديا لحماية عمال يقومون بإصلاحات عاجلة في سد الموصل، وستزيد البعثتان معا الوجود الإيطالي في العراق إلى مثليه على الأقل في الأشهر القليلة المقبلة ليصل إلى أكثر من ألف جندي.

يشار إلى أن التحذيرات بشأن إمكانية انهيار سد الموصل أكبر سدود العراق تصاعدت خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الجهات الحكومية والرسمية تؤكد استمرار عمليات حقن وصيانة السد واستبعاد انهياره خلال الفترة الحالية.

فيما حذر خبراء ووزراء سابقون في مجال المياه، من خطورة سيطرة تنظيم (داعش) على سدة الموصل وتهديد "الأمن المائي والغذائي" لأكثر من مليون شخص، وفيما أكدوا أن انهيار السد سيغرق أجزاء كبيرة من الموصل خلال ثلاث ساعات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك