Skip to main content

الداخلية تعلن القبض على ثلاثة ضباط كبار وموظفين في الوزارة بتهم فساد

المشهد الأمني الخميس 04 شباط 2016 الساعة 11:43 صباحاً (عدد المشاهدات 1557)

بغداد/ حسن الشمري:

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، عن إلقاء القبض على ثلاثة ضباط كبار للوزارة بتهم فساد، فيما أشار إلى ضبط ثلاثة موظفين يعملون في شركة مدار دجلة بـ"الجرم المشهود".

وذكر بيان للمكتب تلقته "سكاي برس"، إن "مفرزة من مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ضبطت بالجرم المشهود ثلاثة موظفين يعملون في شركة مدار دجلة وضابطين برتبة عقيد ومقدم منسوبين الى مديرية المرور العامة وهم يقومون بإصدار جوازات سوق دون حضور أصحابها الأصليين ودون فحص ولا خطة اختبار"، موضحة أن "المخالفات التي تم إلقاء القبض فيها على المتهمين حدثت في موقعي مرور الكاظمية والرستمية".

وأضافت أن "عملية إلقاء القبض قد تمت تنفيذاً لقرار قاضي تحقيق الرصافة والتي نفذتها مفرزة خاصة من ضمن مفارز ولجان شكلها مكتب المفتش العام لمتابعة سير العمل في دوائر وزارة الداخلية وخصوصاً تلك الدوائر التي لها تماس مباشر مع المواطنين وتحدث فيها بعض حالات الفساد من قبل ضعاف النفوس".

وأكد البيان أنه "تم إيقاف المتهمين بأمر قاضي التحقيق وفق القرار 160 لعام 1983 للتحقيق معهم".

يشار إلى أن وزير الداخلية محمد سالم الغبان أمر في وقت سابق بتوقيف ثلاثة من كبار ضباط الوزارة ونجل مدير شرطة الرصافة بتهم "فساد ورشى"، كما أمر بتوقيف خمسة من كبار ضباط الوزارة على خلفية تهم فساد.

وذكرت مصادر أن "الغبان أصدر، أوامره بتوقيف ضابط برتبة لواء وهو مدير قسم في مديرية البنى التحتية بالوزارة، وضابط آخر برتبة لواء في مديرية شرطة بغداد الكرخ، وضابط ثالث برتبة عقيد في مديرية حماية المنشآت".

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت، في 3 كانون الاول 2014، عن صدور أوامر ديوانية بإعفاء مناصب 25 ضابطاً من مناصبهم ونقلهم الى إمرة المديرية العامة لإدارة الموارد البشرية، واشارت الى أن التغييرات التي حصلت تهدف الى ضخ دماء جديدة وتشجيع قيادات شابة على العطاء، وليست عقوبة لأحد.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في (1 كانون الأول 2014)، عن إعفاء 24 من قيادات وزارة الداخلية وإحالتهم على التقاعد، مبينا أنه تم تعيين ضباط جدد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة