Skip to main content

إلى وزيري الداخلية والدفاع... هل شاهدتما المنتسبين يرقصون ويسيئون لـ"بدلة الشرف"؟؟

المشهد الأمني الخميس 04 شباط 2016 الساعة 13:54 مساءً (عدد المشاهدات 412)

بغداد/سكاي برس:م،أ

انتشرت في الاونة الاخيرة، ظاهرة تكاد الاولى من نوعها وهي رقص عدد من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع اثناء ممارستهم اعمالهم وهم يرتدون ملابسهم الرسمية.

وقال عدد من الناشطين لـ"سكاي برس"، إن "عددا من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع يسيئون الى شرف العسكرية من خلال ممارساتهم عدد من الاعمال التي تكاد ان تكون مشينة "، مؤكدين ان " عددا من منتسبي تلك الوزارات يرقصون امام المارة واثناء اوقات دوامهم الرسمي وهم يرتدون ملابس العسكرية".

واضاف الناشطون، ان " منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع يمثلون سور الوطن وسيادة القانون ولا يجدر بهم عمل مثل تلك الاعمال"، مطالبين بفرض عقوبات رادعة لمثل هكذا اعمال، سيما وانهم يمثلون سيادة القانون".

يشار الى ان الكلية العسكرية العراقية الأولى تأسست عام 1924 وسميت المدرسة الحربية وكانت الغاية من انشاء هذه المدرسة تخريج ضباط متدربين على احدث الاساليب المتبعة في جيوش العالم.، اذ يتمتع الرجل العسكري في أغلب المجتمعات بتقدير الناس، سواءً كان السبب هو الاحترام أو الخوف.

ويختلف تأثير كل بدلة بحسب الشكل واللون، ويحتل اللون الأسود الصدارة بين كافة البدلات الأمنية، في إشعار الآخرين بالرهبة، وصمم الزى العسكرى بتلك التفاصيل الدقيقة اعتبارا للمكان المتواجد به الأفراد٬ فهناك الملابس العسكرية التى تميل للون الأخضر٬ حيث إن طبيعة المكان تتميز بكثرة الغابات والأشجار٬ وهناك الملابس التى يكثر بها اللون الأصفر حيث طبيعة المكان من الصحارى القاحلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك