Skip to main content

السيد السيستاني يرشح "الفياض" بدلا من العبادي لرئاسة الوزراء

المشهد السياسي الاثنين 01 شباط 2016 الساعة 12:06 مساءً (عدد المشاهدات 1842)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن موافقة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني على استبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أشار إلى أن السيد السيستاني رشح رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بدلاً منه.

وقال المصدر الذي يعمل في مكتب السيد السيستاني، في حديث لـ"سكاي برس"،إن "السيد السيستاني التقى في الأيام الماضية عددا من الوفود البرلمانية بصورة سرية والتي طالبته باستبدال رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بشخصية أخرى تكون قادرة على إخراج البلاد من المشاكل الأمنية والاقتصادية".

وأضاف المصدر، أن "الوفود البرلمانية طالبت السيد علي السيستاني بذلك كونه هو من اختار العبادي لهذا المنصب وهو من قام بدعمه في جميع خطواته، مشيرا إلى أنهم "قدموا الأدلة والبراهين على فشل العبادي في إدارة شؤون البلاد". 

وأشار المصدر إلى أن "السيد السيستاني وافق على استبدال العبادي وقام بترشيح رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض"، مؤكدا أن "الأخير يحظى بقبول جميع المكونات السياسية السنة والشيعية ، بالإضافة إلى السعودية وإيران".

وكان مصدر سياسي مطلع كشف أول أمس السبت، عن مساع برلمانية لاستبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض والملقب بـ"عراب الجعفري".

وتطرح زعامات سياسية بين الحين والآخر دعوات لتغيير رئيس الحكومة حيدر العبادي، متهمة اياه بـ"الضعف والفشل في إدارة البلاد"، الأمر الذي اعتبره نواب وسياسيون "سيناريو جديد، لاستثمار الاستياء الشعبي وعدم ملامسة الإصلاحات الجوهر الحقيقي لمطالب الجماهير".

وكان رئيس الجمهورية  فؤاد معصوم اكد في وقت سابق، أن استبدال رئيس الوزراء حيدر العبادي «أمر صعب»، مضيًفا في لقاء مع عدد محدود من رؤساء المؤسسات الإعلامية في العراق، أن خلافات الكتل السياسية لا سيما الكتلة الأكبر (التحالف الوطني الشيعي) بدأت تنعكس على الكتل السياسية الأخرى، كما أنها أثرت كثيًرا على أداء رئيس الوزراء حيدر العبادي

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة