Skip to main content

القانون يتهم امريكا بـ"التحجج" في انهيار سد الموصل من اجل احتلال العراق من جديد

المشهد السياسي الاثنين 01 شباط 2016 الساعة11:31 صباحاً (عدد المشاهدات 102)
القانون يتهم امريكا بـ"التحجج" في انهيار سد الموصل من اجل احتلال العراق من جديد

بغداد/سكاي برس:م،أ

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البيعجي، الاثنين، الولايات المتحدة الامريكية بـ" التحجج" في انهيار سد الموصل من اجل احتلال العراق من جديد.

وقال البعيجي في بيان تلقته "سكاي برس"، "توجد تصدعات في السد ولكنها ليست بحجم الهالة الاعلامية التي اثارتها الولايات المتحدة الامركية، من اجل ارجاع الاحتلال الامريكي الى العراق من خلال نشر قوات بحجة حماية الكوادر التي لديها اعمال صيانة في السد".

واضاف ان "احباط الحشد الشعبي للمشروع التقسيمي الصهيوامريكي بالتعاون مع دول الخليج وبعض الساسة الفاسدين، جعل امريكا تتحجج بانهيار سد الموصل وحصول كارثة انسانية”، مستطردا “اننا اليوم نطالب بفريق اممي للاطلاع على واقع السد لرؤية هل ان هناك اي خطورة تذكر على انهياره وبدون تدخل اي قوات اجنبية حيث اننا نرفض رجوع الاحتلال تحت اي مسمى كان”.

وبين ، ان “العراق بكوادره الهندسية وخبراته يستطيع السيطرة على التصدعات الموجودة بالسد كما ويستطيع حماية اي فريق او شركة تأتي من خارج العراق من اجل تزويد الكوادر العراقية بخبراتها”.

واعرب البعيجي عن تخوفه، بالقول “اننا اليوم نتخوف من القوات الامريكية ان تكون لها اليد في حال انهيار السد”،  مطالبا “القوات الامريكية بالاهتمام بمحاربة داعش بدلا من صيانة السد”.

وكان محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي انتقد، اليوم الاثنين، تصريحات بعض السياسيين بشأن التحذير من انهيار سد الموصل، مشيراً إلى أنهم "يجهلون" ببديهيات الهندسة، وفيما كشف عن إخفاء مسؤولون المعلومات التفصيلية، اعتبر أن قيادات في وزارة الري تفضل "التقارير الوردية".

يشار الى ان لجنة الزراعة والمياه البرلمانية اعلنت عن سعيها لاستضافة وزير الموارد المائية محسن الشمري في جلسة رسمية لمجلس النواب للاستيضاح عن الموقف الحقيقي لسد الموصل.

أخبار ذات صلة