Skip to main content

الهلالي تتهم البزاز بقيادة "مخطط تقسيمي" وتكشف عن أهداف زيارته لشيخ الأزهر

المشهد السياسي الخميس 28 كانون ثاني 2016 الساعة 12:21 مساءً (عدد المشاهدات 1394)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، الخميس، ان الوفد السياسي الذي اصطحبه مالك مؤسسة الشرقية سعد البزاز في زيارته الى الشيخ الازهر يشير الى المخطط التقسيمي الذي يسعى اليه المكون السني.

وقالت الهلالي في حديث لـ "سكاي برس"، إن "الشخصيات السياسية التي اصطحبها البزاز بزيارته الى الشيخ الازهر لا تمثل الحكومة وغير مبعوثة من قبلها"، لافته الى ان "زيارتهم وفق مطالبيهم الخاصة بعيدا عن مطاليب الشعب العراقي ككل".

واضافت ان "المخطط الذي يسعى اليه البزاز هو تقسيم العراق ولاسيما ان جميع الشخصيات التي كانت برفقته جميعها من المكون السني فلذلك ان الهدف من هذه الزيارة هو انشاء دولة سنية داخل العراق وهذا ما لا نسمح به اطلاقا"، مشيرة الى اننا "ضد مثل هكذا وفود او مؤتمرات وبالاخص انها دون علم الحكومة العراقية".

يذكر ان البزاز زار شيخ الأزهر احمد الطيب في العاصمة المصرية القاهرة مع وفد ضم النواب خالد المفرجي ولقاء وردي وكامل كريم الدليمي أعضاء لجنة التنسيق العليا، إضافة إلى أشخاص مرتبطين بـ"حزب البعث المحظور".

يشار إلى أن مشيخة الأزهر قالت في بيان أمس إن الشيخ احمد الطيب استعرض مع الوفد أوضاع العراق والدور المرتقب لمرجعية الأزهر في الحفاظ على الوئام الإسلامي.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة