Skip to main content

القانون: مسؤولون اكراد اعترفوا بوجود علاقات بين الاقليم واسرائيل لتقسيم العراق

المشهد السياسي الأربعاء 27 كانون ثاني 2016 الساعة 11:44 صباحاً (عدد المشاهدات 450)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي, الاربعاء, ان بعض المسؤولين الكرد للاسف الشديد منسجمين مع المشروع الصهيوني الامريكي الرامي لتقسيم العراق, فيما اعدت ابلاغ رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني الاتحاد الاوربي بعزمه اجراء الاستفتاء للانفصال عن العراق بانه انقلاب على الشرعية وعدم احترام للحكومة الاتحادية.

وقالت العوادي في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "الدستور لا يجيز لمسؤولي الاقليم القيام بانفسهم باجراء الاستفتاء، فهذه الخطوة تحتاج الى الكثير من الخطوات الدستورية النيابية، فضلا عن الجهة التي لها حق اجراء الاستفتاء وهي الحكومة الاتحادية حصرا".

واضاف البيان ان "مسعود وبعض المسؤولين الكرد للاسف الشديد منسجمين مع المشروع الصهيوني الامريكي الرامي لتقسيم العراق، وهذا الامر اتى بعد الاتهامات الكثيرة والاعترافات التي صدرت من قادة كرد منهم محمود عثمان بعلاقة الاقليم مع اسرائيل".

وتابعت ، ان "هذه الامور كلها تدفعنا الى عدم الثقة باي مسؤول يحاول تقسيم العراق وراء يافطة تقرير المصير او غيره ، مشيرة الى ان "الكرد قرروا مصيرهم عندما اختار اهلنا الكرد ان يكونوا  جزء من العراق وان يتقاسموا الخيرات ولقمة العيش معه".

ودعت العوادي مسؤولي الاقليم الى "حل المشكلات في داخل الاقليم والخروقات الدستورية التي يمارسها رئيس الاقليم الذي يتحكم بدفة الحكم رغم عدم شرعيته بعد انتهاء ولايته ".

كما وجهت العوادي رسالة الى الشعب الكردي والقوى السياسية الكردية الوطنية "بعدم الانجرار وراء هذه التصريحات لان سلامة الكرد لن تاتي الا مع اخوانهم العرب بجميع مكوناتهم فهم الذين يمكن ان يدافعوا عنهم امام الهجمات والاطماع لكثير من الجهات".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك