Skip to main content

مجلس النواب الياباني يقر ميزانية بقيمة 105 مليون دولار لدعم النازحين العراقيين

مال وأعمال الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 10:34 صباحاً (عدد المشاهدات 385)

بغداد/ سكاي برس: أ،ج

اكد السفير الياباني في العراق فوميو آيواي، الثلاثاء، ان مجلس النواب الياباني وافق على ميزانية الدعم الانساني والاستقراري للنازحين بقيمة 105 مليون دولار.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه, سفير اليابان لدى العراق فوميو آيواي يرافقه وفد منظمة وكالة اليابان للتعاون الدولي"،مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث توسيع اطر التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية بين العراق واليابان وخاصة في المجالين الانساني والاغاثي, بالإضافة الى ملف تأهيل وإعادة إعمار المدن المحررة ودعم المشاريع اللازمة لذلك".

واكد آيواي أن "مجلس النواب الياباني وافق على حزمة جديدة من ميزانية الدعم الانساني والاستقراري بقيمة 105 مليون دولار"، مشيرا الى ان "ذلك جاء من أجل تخفيف محنة المهجرين وتسهيل عودة النازحين الى المناطق المحررة".

من جانبه، ثمن رئيس البرلمان سليم الجبوري، "جهود اليابان المتميزة والدعم اللامحدود الذي تقدمه في هذا الإطار"، لافتا الى أن "اليابان قدمت نموذجا متميزا في دعم العراق وقضيته الانسانية يستحق الاشادة ويستحق أن يُحتذى به".

يذكر ان الحكومة اليابانية اعلنت، في 4 اب 2015، عن تبرعها بعشرة ملايين دولار لدعم النازحين العراقيين، فيما بينت ان مجموع المنح الطارئة التي قدمتها للعراق منذ شباط 2014 بلغت ما قيمته 151 مليون و300 ألف دولار أمريكي.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك