Skip to main content

رئيس وزراء البحرين للجعفري: العراق هو السدّ المنيع أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا

المشهد السياسي الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 12:51 مساءً (عدد المشاهدات 353)

بغداد/ حسن الشمري: 

أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، أن العراق يعتمد سياسة فتح العلاقات مع الجميع بخاصّةٍ مع الأشقاء، داعياً رئيس وزراء البحرين إلى زيارة بغداد، فيما أكد ألأخير أن العراق هو السدّ المنيع أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "وزير الخارجيّة العراقيّة اختتم مُشارَكته في مُنتدى التعاون العربيّ-الهنديّ الذي أقيمت أعماله في المنامة بلقائه رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، ونائبه الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وجرى خلال اللقاءين بحث العلاقات الثنائـيّة بين بغداد والمنامة".

وأشاد الجعفريّ بـ"اجتماع المُنتدى العربيّ-الهنديّ، وأهمّـيّة القضايا التي تناولها إعلان المنامة والتي من شأنها تعميق العلاقات بين العرب والهند"، موضحاً أن "عصابات داعش الإرهابيّة تدخل إلى العراق من أكثر من 100 دولة، لكنّ العراق يحقق انتصارات كبيرة، واستطاعت القوات العراقـيّة المسلحة بتشيكلاتها تحرير مناطق عديدة".

وقال الجعفري "نحن نعتمد سياسة فتح العلاقات مع الجميع بخاصّةٍ مع الأشقاء، داعياً الجانب البحرينيّ بالقول: ننتظر مقدمكم إلى بغداد".

من جهته أكـَّد الجانب البحرينيّ أنَّ "للعراق دوراً عربياً مُهمّاً، وأنَّ استقرار العراق استقرارننا، وازدهاره ازدهارنا، مُبيِّناً أن "العراق هو السدّ المنيع أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا، ولابُدَّ أن نـُعيد الثقة بين الأطراف في المنطقة كافة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك