Skip to main content

القانون يتهم "خميس خنجر" بالداعم والممول للارهاب

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 09:38 صباحاً (عدد المشاهدات 1387)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي, الاربعاء, ان هناك اعتراض شديد من قبل الكتل السياسية على استقبال امين العام للجامعة العربية نبيل العربي لخميس الخنجر لكونه من الداعمين والممولين للارهاب.

وقالت الهلالي في حديث لـ "سكاي برس"، إن "خميس الخنجر هو احد الداعمين والممولين للارهاب ولديه قناة طائفية تحث على الارهاب", مبينة ان "استقبال نبيل العربي لخميس خنجر هو تجاوز على السيادة العراقية وجميع الكتل السياسية عارضت هذا الامر"

واضافت ان "هناك بعض الوساطات تسعى الى دخول خميس الخنجر الى العملية السياسية لكسب مساعيها الا انها لن تنجح لكونها اعمال فردية لا تصل الى مستوى النجاح والدخول الى المعترك السياسي فضلا عن ان هناك الكثير من المؤشرات على خميس خنجر".

وكان الأمين العام الجامعة العربية نبيل العربي قد التقى، المطلوب للقضاء العراقي خميس الخنجر في مقر الجامعة، لبحث مال اسماه بيان “الخنجر” المشروع العربي في العراق.

فيما اتهمت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالإساءة المعلنة إلى الشعب العراقي من خلال لقائه بالمدعو خميس الخنجر المعروف بالتحريض على الإرهاب ودعم الجماعات المسلحة وإثارة الفتن الطائفية.

واضافت ان استقبال العربي لخميس الخنجر هو ليس فقط إساءة معلنة إلى الشعب العراقي بل هو طعنة في ظهر كل عراقي اكتوى بنار الإرهاب، فما الذي ننتظره من جامعة الدول العربية التي لم تكلف نفسها طيلة السنوات الماضية بإصدار بيان إدانة لفتاوى التكفير والذبح التي يطلقها جيران السوء؟ وفوق كل مواقفها المتخاذلة يقوم أمينها العام باستقبال هذا الشخص المعروف بالتحريض على الإرهاب ودعم الجماعات المسلحة وإثارة الفتن الطائفية بين أبناء الشعب الواحد؟”.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك