Skip to main content

الصيهود يتهم الدول المشاركة في مؤتمر البرلمانات الإسلامية بـ"دعم الإرهاب" ويؤكد: كلفته مبالغ بها

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 12:22 مساءً (عدد المشاهدات 463)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود, الاربعاء, ان وضع العراق اليوم احوج من صرف هذه المبالغ الهائلة على هكذا مؤتمرات لاسيما ان البلد يمر بأزمة مالية خانقة، لافتا ان اغلب الدول المشاركة في هذا المؤتمر هي داعمة للارهاب.

وقال الصيهود في حديث لـ "سكاي برس"، إنه "ليس هناك اية مبررات لاقامة مثل هكذا مؤتمرات ولاسيما ان البلد يمر بأزمة مالية خانقة", لافتا الى ان "هناك الكثير من المؤتمرات التي اقيمت الا انها لم تنفع العراق بشيء ولم نخرج منها بأي نتيجة".

واضاف ان "العراق يمر بأزمة مالية حادة وتخصيص ما يقارب 7 مليار دينار ككلفة لمؤتمر اتحاد البرلمان الاسلامية رقم مبالغ به ولابد من مراجعته"، لافتا "اذ كانت الدول المشاركة في هذا المؤتمر تريد الخير للعراق فعليها ان تكفينا شر شرورهم, لان اغلب هذه الدول تتدخل فالشأن العراقي وهي داعمة للارهاب".

وشدد الصيهود انه "ليس هناك اي مبررات لاقامة المؤتمرات في مثل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها البلد".

فيما كشف عضو في اللجنة المالية النيابية ان المبلغ المخصص كتكفلة لاقامة مؤتمر اتحاد البرلمان الاسلامية المقرر انطلاقه في العاصمة بغداد يتراوح بين 6 و7 مليارات دينار [نحو 6 ملايين دولار أمريكي] وهو رقم كبير جدا يستدعي المراجعة، ونخشى ان يكون فيه صرف مبالغ وغير مسيطر عليه" مطالبا "بتخفيض هذا المبلغ".

فيما وجه عدد من المواطنين والنشطاء انتقادات لصرف ملايين الدولارات على مؤتمرات وسط تقشف في الموازنة ومخاوف من عدم صرف رواتب الموظفين كون العراق يمر بأزمة اقتصادية بسبب الانخفاض الكبير في اسعار النفط.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة