Skip to main content

مصدر مقرب من العبادي ينفي إشاعات تغيير وزير الداخلية واستبداله بالأعرجي

المشهد السياسي الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 737)

بغداد/ حسن الشمري: 

نفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، الإشاعات التي تحدثت عن تغيير وزير الداخلية محمد الغبان، واستبداله برئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي.

وقال المصدر في حديث مقتضب لـ"سكاي برس"، إن "لا وجود نية لدى رئيس الوزراء حيدر العبادي بتغيير وزير الداخلية محمد الغبان حاليا،"، مبينا أن "الإشاعات حول استبداله برئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي لا وجود لها وهي عارية عن الصحة".

وأضاف أن "هذه الإشاعات هدفها التأثير على عمل الحكومة والأجهزة الأمنية التي تقاتل تنظيم داعش الإرهابي".

وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت خلال اليومين الماضيين أنباء عن تغيير وزير الداخلية محمد الغبان، واستبداله برئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي.

وقرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء 2 كانون الأول 2015 ، إنهاء مهام وزير التجارة ملاس محمد الكسنزان، عازيا سبب ذلك إلى عدم مباشرة الأخير بمهامه لفترة تزيد على شهر.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن حزمتي إصلاحات في آب الماضي، نتيجة الحراك الجماهيري في محافظات الوسط والجنوب للمطالبة بمكافحة الفساد وتحسين الخدمات.

وأسفرت الإصلاحات عن تقليص الكابينة الوزارية من 33 إلى 22 فقط كخطوة أولى. وتضمنت الإجراءات تخفيض حمايات كبار المسؤولين بنسبة 90%، وتقليص رواتبهم فضلاً عن إجراءات أخرى كإقالة نواب رئيسي الوزراء والجمهورية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة