Skip to main content

الفنان محمد هاشم في حوار مع "سكاي برس": كتابنا باعوا أقلامهم ولم يحترموا إبداعاتهم

منوعات الخميس 14 كانون ثاني 2016 الساعة 13:54 مساءً (عدد المشاهدات 5563)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

أكد الفنان العراقي محمد هاشم، الخميس، أن الفنان العراقي لم يتراجع الا ان هناك بعض الظروف السياسية والاقتصادية التي عاكسته, لافتا ان معظم الكتاب العراقيين باعوا اقلامهم ولم يحترموا ابداعاتهم الفنية.

وقال هاشم في حوار مع "سكاي برس"، إن "جميع الادوار التي عملت بها قريبة على قلبي وكانت بدايتي في مسلسل "مناوي باشا", وفي الاتي نص الحوار:

- متى بدأت مسيرتك الفنية ؟

ابتدأت مسيرتي في عام 1998 وكانت أعمال بسيط وكانت بدايته مسلسل "مناوي باشا" وبعد احداث 2003 عندما اصبح الانتاج اقوى من خلال القنوات الفضائية فشاركت في مسلسل "الحواسم".

- ما هي  أحب الأدوار على قلبك ؟

جميع الأدوار قريبة على قلبي,  فأنا  لا أقوم بأي دور اذ لم أكن مقتنع به تماما.

- لو توفرت لك فرصة عمل خارج العراق؟ ماذا سيكون ردك؟

  بالتأكيد سأوافق اذا كانت فرصة العمل تليق بي, حيث كان لي مشاركة صغيرة في 2009 في مسلسل "سقوط الخلافة" الذي لم يرضي طموحي.

- ما هو تقيمك الشخصي للفن العراقي ؟

بحكم الظرف السياسي والاقتصادي الذي يمر به البلد يمنع الفن العراقي بأن يتصدر خارج القطر، و للأسف هناك ايضا أسباب سياسيه ولكن يبقى الممثل العراقي مجتهد ويبقى المسرح العراقي مهم و فيه الكثير من الدهشة.

- أسباب تراجع الفن العراقي ؟ 

أن الفن العراقي لم يتراجع ولكن هناك بعض الظروف التي عاكسته  فهو يحتاج الى النقود و وزارة الثقافة لا تملك المال الكافي لسد جميع التكاليف فلذلك اصبح الفنان يعتمد على نفسه, فان جميع هذه الاسباب ترجح الى تأخير الفن وبالتالي على الحكومة ان تعتني بهذا المجال فهو حلقة مهمة.

- ما هي أسباب هجرة الاقلام ؟ 

لا توجد هجرة للأقلام ولكن معظم الكتاب باعوا أقلامهم ولم يحترموا أبداعهم, فضلا عن أن كتاب العراقيين قلائل.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك