Skip to main content

الخارجية البرلمانية تتهم الجعفري في التسبب بـ"إهانة" الحكومة وتطالب العبادي بإقالته "فورا"

المشهد السياسي الاثنين 11 كانون ثاني 2016 الساعة 11:30 صباحاً (عدد المشاهدات 851)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية مثال الآلوسي، الاثنين، وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بـ"إهانة" الحكومة العراقية، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بإقالته فورا حفاظا على العلاقات الخارجية مع الدول.

وقال الآلوسي لـ"سكاي برس"، إن "ما فعله وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في الجامعة العربية إساءة كبيرة  للحكومة والدبلوماسية العراقية  بسبب عدم حرفيته وتسرعه بتصرفات غير مدروسة"، فيما اتهم السعودية بـ"شراء قرار جامعة الدول العربية ".

وشدد على ضرورة" ان يتذكر العراق والجعفري ان مثل هكذا القرارات ادت الى احتلال البلاد، وبالتالي كان يجب على الجعفري ينأى بنفسه عن هذه المتاهات ويبعد العراق عن ساحة الصراع الايراني السعودي ،سيما والبلاد ليس لديها مصلحة بهذا الصراع ".

وتسائل الى متى يجب ان يتحمل العراق والخارجية العراقية حكومة المحاصصة المفروضة عليه وفشل الجعفري؟"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "إقالة الجعفري فورا حمايةً للعلاقات الخارجية مع الدول".

وكان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب أيد مواقف السعودية ضد إيران، فيما رفض لبنان التصويت على البيان الختامي، في حين ابدى العراق تحفظه ازاء بعض الفقرات

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، على بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب امس، وفيما أكدت انه جاء بضغط سعودي، اشارت الى ان البيان يتعارض مع المواقف الدولية الرافضة لإعدام الشيخ نمر باقر النمر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة