Skip to main content

البرلمان يصنف النزاهة كـ"أسوأ" لجنة ونصيف ترد: الفساد مُشرَّع من القوى السياسية والأحزاب

المشهد السياسي الاثنين 11 كانون ثاني 2016 الساعة 12:11 مساءً (عدد المشاهدات 470)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكدت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، الاثنين، ان تقييم النزاهة بمعزل عن اللجان الاخرى يعد غبن بحق اللجنة، لافتة الى ان عملية تقييم البرلمان يجب ان تكون شاملة ومنصفة.

وقالت نصيف لـ "سكاي برس"، إن "لجنة النزاهة لا تختلف عن الجو العام لمجلس النواب والوضع السياسي الذي يستشري فيه الفساد المالي والاداري المشرع من القوة السياسية والاحزاب"، موضحة ان " النزاهة لاتستطيع ان تعمل بمعزل عن المؤسسات الاخرى".

وتابعت ان "النزاهة غير قادرة على مكافحة ومواجهة الفساد ما لم يكن هناك تكاتف ما بين الكتل السياسية"، مشيرة الى ان "تقييم النزاهة بمعزل عن اللجان يعد غبن بحق اللجنة فهي قامت باحالة الكثير من الملفات الا ان بعض الجهات المعنية كالادعاء العام والجهات القضائية لم تتخذ الاجراءات اللازمة".

واضافت نصيف ان "عمل النزاهة محدد , فلذلك كان من المفترض ان تكون عملية التقييم شاملة و واضحة".

يذكر ان لجنة النزاهة النيابية، اعلنت، انها ستجري تحقيقا حول التقرير المنسوب الى رئاسة مجلس النواب والذي يضعها كأسوء لجنة نيابية عملا خلال الفصل التشريعي الماضي .

فيما اشار عادل نوري الى ان اللجنة في باكورة عملها بعد العطلة التشريعية ستحقق في مصير التقرير حول نسبة انجاز عمل اللجان وسنحاسب مكتب النائب الثاني لرئيس المجلس آرام شيخ محمد اذا كان التقرير صادرا منه او اية جهة اخرى وضعت هذا المعيار.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة