Skip to main content

امين عام النجباء يتهم أمريكا بعقد "اجتماعات سریة" مع الإرهابيين وعرقلة تحرير المناطق المحتلة

المشهد السياسي الأحد 10 كانون ثاني 2016 الساعة 16:15 مساءً (عدد المشاهدات 249)

بغداد/ حسن الشمري: اتهم الأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي، الأحد، الولايات المتحدة بعقد "اجتماعات سریة" مع زعماء العصابات الإرهابية، معتبراً أن الانتشار الأمريكي في العراق خلق مشاكل كثيرة في البلاد منها عرقلة تحرير المناطق المحتلة. 

وقال الكعبي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "هناك مؤامرات يحوكها المستكبرون ضد الأمة الإسلامية بينها أجهزة الاستخبارات البريطانية لإثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين"، موضحاً أن "القنوات الوهابية التي تحظى بدعم بريطاني تنوي توسيع نطاق الفتنة الطائفية فيما تقف قناة الولاية الدولية أمام القنوات الوهابية المتطرفة وتبذل كل مالديها من جهود لنشر معارف أهل البيت (ع)". 

وأضاف أن "الأمريكان یمنعون العراقیین من أي عمل لمواجهة عصابات داعش الإجرامية ویتدخلون فی الشؤون الداخلیة للبلاد"، متهماً واشنطن بـ"محاولة تقسیم العراق وتقطیعه بعقدها اجتماعات سریة مع زعماء العصابات الارهابیة". وأشار الكعبي إلى أن "الانتشار الامريكي فی العراق خلق مشاكل كثيرة في البلاد منها عرقلة تحرير المناطق المحتلة"، مؤكداً ان "المقاومة استطاعت تحریر الکثیر من المدن من دنس العصابات الاجرامية".

 وبخصوص السعودية قال الكعبي أن "نظام آل سعود يقوم بممارسات كثيرة لاثارة النعرات الطائفیة بین المسلمین"، مشيراً إلى أن "النظام السعودي تكبد الكثیر من الهزائم المتتالیة فی المنطقة ما دفعه الی محاولة التعویض عبر اعدام العالم الدیني السعودی آیة الله الشیخ النمر وارتكاب مجزرة وحشية ضد اتباع اهل البيت (ع) في نیجیریا اسفرت عن استشهاد المئات من الشیعة واصابة آیة الله الشیخ ابراهیم الزکزاكي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك