Skip to main content

انقرة تستدعي السفير الإيراني على خلفية الأزمة الإيرانية السعودية

عربية ودولية الجمعة 08 كانون ثاني 2016 الساعة 10:15 صباحاً (عدد المشاهدات 573)

بغداد/سكاي برس:م،أ

استدعت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، السفير الإيراني لدى أنقرة، احتجاجا على ربط وسائل إعلام إيرانية، بين زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة العربية السعودية مؤخرًا، وأحكام الإعدام التي نفذتها الأخيرة.  

وقالت الخارجية التركية في بيان،  اطلعت عليه "سكاي برس"، إنها "طلبت من السفير الإيراني أن "تقوم بلاده بوقف الأخبار التي تنشرها وسائل إعلام تابعة للسلطات الإيرانية، ربطت بين زيارة أردوغان إلى السعودية نهاية كانون الأول 2015، وأحكام الإعدام التي نفذتها الأخيرة".

وأدانت الخارجية التركية " ربط وسائل إعلام إيرانية، زيارة أردوغان بأحكام الإعدام، كما استنكرت توجيه اتهامات بشكل مباشر للرئيس التركي بهذا الصدد"، مطالبةً بإنهاء ذلك النوع من الأخبار "التي تهدف إلى خلق قناعة ضد الرئيس التركي لدى الشعب الإيراني الجار". 

وأشار البيان الى أن الخارجية اكدت للسفير الإيراني "ضرورة عدم المساس بالبعثات الدبلوماسية الأجنبية، وتحمل البلدان المستضيفة مسؤولية أمن تلك البعثات"، كما بينت أن "الاعتداءات التي طالت السفارة والقنصلية السعوديتين في العاصمة الإيرانية طهران ومدينة مشهد أمر غير مقبول ولا يمكن تبريره".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة