Skip to main content

اتحاد القوى يطالب بـ"طرد" السفير الإيراني تضامنا مع السعودية ودول الخليج

المشهد السياسي الأربعاء 06 كانون ثاني 2016 الساعة 11:33 صباحاً (عدد المشاهدات 996)

بغداد/سكاي برس:م،أ

كشف مصدر سياسي مطلع، الأربعاء، عن سعي تحالف القوى الوطنية لمطالبة الحكومة بطرد السفير الإيراني في بغداد حسن دنائي فر، مؤكدا أن  الأمر جاء تضامنا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "أعضاء تحالف القوى الوطنية  يسعون الى مطالبة الحكومة بطرد السفير الإيراني في بغداد حسن دنائي فر تعقيبا على قطع العلاقات السعودية الخليجية الإيرانية ".

وأضاف ان " تحالف القوى الوطنية يعتبر اقدام المملكة العربية السعودية مؤخرا على إعدام الشيخ نمر النمر شأنا داخليا"، مشير الى ان "التدخل في قرارات دول الجوار هو تعدّ على الدستور العراقي حسب ما نصت عليه المادة الثامنة التي تحتم عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى".

وكانت الخارجية الكويتية اعلنت، امس الثلاثاء، بأنها استدعت سفيرها لدى طهران على خلفية الاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

وتضامنا مع الرياض التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، قطعت كل من البحرين والسودان العلاقات الدبلوماسية مع إيران وسحبتا سفيريهما من طهران، بينما خفضت دولة الإمارات عدد الدبلوماسيين الإيرانيين لديها واستدعت بدورها سفيرها لدى طهران، بعد أن خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى القائم بالأعمال، كما تستعد جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل بناء على طلب السعودية لإدانة "انتهاكات إيران لحرمة السفارة السعودية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك