Skip to main content

للمرة الثالثة.. إنزال جوي أمريكي في كركوك وأنباء عن اعتقال "العفري"

المشهد الأمني الأربعاء 30 كانون أول 2015 الساعة 11:19 صباحاً (عدد المشاهدات 1348)

 

بغداد/ حسن الشمري: كشفت مصادر أمنية، عن إنزال جوي أمريكي جديد في محافظة كركوك للمرة الثالثة، خلال أسبوعين، في وقت تحدث خبراء عن اعتقال القيادي البارز في تنظيم "داعش" عبد الرحمن العفري.

 

وقالت المصادر في تصريحات لـ"سكاي برس" ، إن "قوة أمريكية خاصة نفذت، مساء أمس الثلاثاء، إنزالا جويا على معهد الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك"، مبيناً أن "طيران التحالف أجرى قصفا مكثفا على ناحية الرياض والرشاد والفتحة ومحيط الحويجة".

 

وأضافت أنه "تم تدمير وحدات تكتيكية لداعش، تمهيدا لعملية إنزال ثالثة استخدمت فيها طائرات آباتشي وشينوك وطائرات مسيرة في منطقة المعهد الفني في الحويجة وشارع الأطباء".

من جهته علق الخبير الأمني هشام الهاشمي على عملية الإنزال بتأكيدها، مع الإشارة إلى هناك معلومات مؤكدة عن وجود القيادي البارز بداعش عبد الرحمن العفري في المنطقة والعملية كانت شديدة جدا".

 

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد السبت الماضي، بأن قوات خاصة مشتركة نفذت عملية إنزال جوي على محكمة تعود للتنظيم الإرهابي ومقرات أخرى في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عددا من عناصر "داعش".

 

وجاءت هذه العملية بعد نفذت عملية إنزال جوي في الـ22 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على أحد "أوكار داعش" في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك وحررت 69 رهينة ونقلتهم إلى كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة