Skip to main content

الإعلام السعودي: قادة من الحشد الشعبي ضمن قوائم "الإرهاب" وبغداد تطلب تدخل بوتين

المشهد السياسي الأربعاء 30 كانون أول 2015 الساعة 10:41 صباحاً (عدد المشاهدات 624)

بغداد/ حسن الشمري: كشفت صحيفة "الشرق الأوسط"، الأربعاء، عن وضع قيادات بارزة في الحشد الشعبي العراقي ضمن القوائم الخاصة بالجماعات الإرهابية التي تقاتل في سوريا، فيما أشارت إلى طلب الحكومة العراقية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتأخير صدور القائمة.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "القوائم الخاصة بالجماعات الإرهابية التي تقاتل في سوريا، والتي يفترض أن تصدر منتصف الشهر المقبل بعد تنسيق استخباراتي دولي، تضم فصائل وشخصيات شيعية بعضها قيادات بارزة في الحشد الشعبي العراقي". 

وأضافت المصادر أن الزيارة التي يقوم بها مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض إلى موسكو حالًيا تتعلق بهذه القوائم، وتهدف إلى تقديم طلب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتدخل لتأخير صدور القائمة، خصوصا أن بعض من طرحت أسماؤهم «كانوا مشمولين بالعفو الصادر عام 2008 وأنهم الآن يقاتلون الإرهاب ضمن ميليشيات الحشد الشعبي الذي هو جزء من المنظومة العسكرية العراقية".

وأكدت وزارة الخارجية الروسية تطابق مواقف موسكو وواشنطن مبدئيا حول قائمة التنظيمات الإرهابية، مؤكدة أن الجانب الروسي يرفض حتى الحديث عن إدراج "حزب الله" و"حماس" ضمن القائمة

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة