Skip to main content

المالكي بمناسبة ذكرى إعدام الطاغية صدام: انتصرنا للمستضعفين وهزمنا الطغاة

المشهد السياسي الثلاثاء 29 كانون أول 2015 الساعة 14:52 مساءً (عدد المشاهدات 1593)

بغداد/ سكاي برس: اعتبر الامين العام لحزب الدعوة نوري كامل المالكي ، الثلاثاء، إعدام الطاغية صدام حسين انتصارا لارادة المستضعفين وهزيمة كبرى للطغاة .

وقال المالكي في كلمة له القاها اليوم في الحفل الذي إقامته مؤسسة الشهداء بمناسبة ذكرى تنفيذ حكم الإعدام بالدكتاتور صدام حسين : ان" التاريخ يسجل لنا حركة صراع مستمرة بين الحق والباطل وبين الطغاة والمستضعفين،وسجل ايضا معاناة العراقيين من طغاة البعث المقبور، وانتصارهم الكبير على هذه الزمرة التي ألحقت الدمار والتخريب في العراق .

واكد ان" إعدام الطاغية صدام وانتصارنا على داعش لم تنهي المعركة لان معركتنا مستمرة في مواجهة الخلل الفرعوني والممارسات الاستكبارية التي تظهر ، وتابع رغم ان الطغاة والمستكبرين لديهم القوة الا انهم مرعوبين ويخشون المستضعفين لانهم اصحاب حق وارادة ".

وعندما نستذكر تنفيذ القصاص بحق المجرم صدام علينا ان نستذكر المنهاج اليومي من الاذى والظلم الذي كان يمارسه بحق الانسانية ، لذلك اذا كنّا نريد الحرية والعدالة علينا تنفيذ حكم الإعدام بهذا المشروع والقضاء عليه بشكل كامل ، وعدم منحه الفرصة للعودة الى الحياة السياسية من جديد .

واشار الى انهُ وعشيةَ اعدامِ المقبورِ صدام كانت هناك مؤامراتٌ لمنعِ اعدامِهِ الا اَنَّ الاصرارَ على الثأرِ لدماءِ الشهداء كان اقوى منها ، موضحا اَنَّ نظامَ صدام المقبور هو مَنْ اوجدَ الطائفيةَ لانه اولُ من رعى التكفيريين بالعراقِ وزرعَهم بجميعِ المحافظات. 

ودعا  المغرر بهم ومن استغلهم البعث المقبور بالعودة الى حضن الوطن شريطة ان يتركوا هذا الفكر المنحرف وان يتبرأوا من الماضي الأسود الذي لحق بابناء الشعب العراقي الموت والدمار .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة