Skip to main content

قائد كتيبة الخامنئي: أمريكا تحاول نقل قادة داعش سراً إلى خارج الانبار

عربية ودولية الاثنين 28 كانون أول 2015 الساعة 12:24 مساءً (عدد المشاهدات 644)

بغداد/ حسن الشمري: اتهم قائد كتيبة الإمام الخامنئي بقوات الحشد الشعبي حيدر الحسيني العرداوي، الاثنين، الولايات المتحدة بمحاولة نقل قادة تنظيم داعش بصورة "سرية" إلى خارج محافظة الانبار.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن العرداوي قوله واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "الولايات المتحدة تريد أيضا بعد نقل هؤلاء القادة إلى أماكن غير محددة أو غير معلومة هويتها لتسقط بعدها المدينة بيد "الجيش (العراقي) والعشائر السنية".

وأشار العرداوي إلى أن "الحكومة العراقية منعت "الحشد الشعبي" من "دخول معركة تحرير الرمادي وسمحت له المشاركة فقط في تطويق المدينة"، وذلك بضغط من الحكومة الأمريكية.

وأضاف "من جهة أخرى تريد أمريكا أن تقول خصوصا للشعب العراقي والدول العربية والإسلامية أن تحرير مدينة الرمادي والانتصار في هذه المعركة فقط بسبب مساعدة التحالف الأميركي، وانه لا يوجد داع لمشاركة الحشد الشعبي العراقي الشيعي في تحرير مناطق السنة التي تقع تحت سيطرة داعش، خصوصا المناطق الحساسة السنية مثل الموصل التي يستطيع الجيش العراقي، إلى جانب العشائر السنية، تحريرها في المستقبل".

وكان المتحدث العسكري باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري أمس الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لـ"اعتلاء" منصات التتويج على حساب دماء القوات الأمنية والحشد الشعبي، مؤكداً أن كل معارك التحرير كانت عراقية خالصة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة