Skip to main content

ضغوط أمريكية وخليجية على العبادي لإلغاء الحشد الشعبي "نهائيا"

المشهد السياسي الاثنين 28 كانون أول 2015 الساعة 10:59 صباحاً (عدد المشاهدات 931)

بغداد/ حسن الشمري: كشفت مصادر مُطلعة، الاثنين، عن ممارسة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في الخليج والمنطقة ضغوط كبيرة على رئيس الوزراء حيدر العبادي لإلغاء الحشد الشعبي "نهائيا".

وقالت المصادر في تصريحات اطلعت عليها "سكاي برس"، إن "ما تم تداوله من إعفاء أبو مهدي المهندس فقط لا صحة له والحقيقة هي إعفاء الحشد كل الحشد من الوجود"، موضحة أن "العبادي يتعرض لضغوط أمريكية وخليجية كبيرة لإلغاء الحشد الشعبي نهائيا".

وتسائلت المصادر "هل هناك نية مبيتة للانقضاض على العراق بعد إضعافه اقتصاديا بنزول أسعار النفط إلى مستويات متدنية بسبب إغراق السوق بالنفط السعودي وامنيا ..؟ ، وهل اصبح القرار العراقي بيد الامريكان والخليج والاتراك ..؟

وتأتي هذه الأنباء والمعلومات في وقت انتشرت أنباء أخرى عن صدور أمرا ديوانيا بإقالة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وإحالته للنزاهة لتورطه بملفات فساد.

غير أن المتحدث الرسمي بأسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، نفى ذلك قائلاً إنها "إشاعات ليس لها أساس من الصحة، مؤكداً أن "أبو مهدي المهندس مازال يمارس عمله في إدارة القيادة الميدانية للحشد الشعبي".

 واعتبر الاسدي أن إن "الغاية الأساسية من هذه الشائعات هي للتغطية على الخسائر التي تعرض لها إرهابيي داعش في الرمادي"، مشيراً إلى أن "المهندس على علاقة جيدة بالعبادي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك