Skip to main content

صحيفة سعودية: المالكي يتوسط لإطلاق سراح الصيادين القطريين

المشهد السياسي الاثنين 28 كانون أول 2015 الساعة 10:19 صباحاً (عدد المشاهدات 1468)

بغداد/ حسن الشمري: كشفت صحيفة الشرق الأوسط، الاثنين، عن دخول زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على خط الوساطة لإطلاق سراح الصيادين القطريين الذين اختطفوا في جنوب العراق قبل نحو أسبوعين.

ونقلت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه "سكاي برس"، عن مصادر عراقية مطلعة قولها إن "رئيس الوزراء السابق نوري المالكي دخل على خط الوساطة لضمان الإفراج عن القطريين الذين اختطفوا في جنوب العراق قبل نحو أسبوعين"، مبينة أن "طلب وساطة المالكي جاءت عن طريق شخصيات من العرب السنة لهم علاقات جيدة معه، وبينهم أعضاء في الدورة البرلمانية السابقة". 

وأضافت أن "المصدر رفض تسمية ممثلي العرب السنة الذين  طلبوا من المالكي أن يتحرك"، موضحاً أن "سبب الطلب من المالكي يعود لنفوذه لدى بعض الفصائل المسلحة التي لم تعلن أي منها حتى الآن مسؤوليتها عن اختطاف القطريين".

وكانت المرجعية الدينية دانت الجمعة، (25-12-2015) اختطاف الصيادين القطريين الذين اختطفوا في بادية السماوة قبل نحو عشرة ايام، وفيما اعتبرت الحادثة بأنها "تسيء" لسمعة العراق، طالبت بإطلاق سراح جميع المختطفين "أيا كانوا".

وأكدت وزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، أن التحقيق بملف اختطاف الصيادين القطريين في بادية السماوة وصل الى مراحل متقدمة، فيما اشارت الى قرب اعلان نتائج التحقيق.

يذكر ان محافظ المثنى فالح عبد الحسن الزيادي أفاد، في (16 كانون الاول 2015) بأن قوة مسلحة "كبيرة" اختطفت 26 صياداً قطرياً في بادية السماوة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك