Skip to main content

الممثل السوري "غسان مسعود" في ذمة الله

منوعات الخميس 24 كانون أول 2015 الساعة 17:50 مساءً (عدد المشاهدات 3440)

بغداد / سكاي برس: ذكرت صفحة “نجوم الدراما السورية”، إحدى أشهر الصفحات المعنية بأخبار الفن والممثلين في سوريا، على فيسبوك، أن الفنان الكبير غسان مسعود في ذمة الله”.

وكان عدد من الممثلين السوريين المتواجدين في مهرجان الفيلم العربي المُتوّج المقام حالياً في مدينة قسنطينة الجزائرية، أكدوا قبل أيام أن الممثل مسعود في حالة صحية جد حرجة.

وأبلغت زوجة مسعود إدارة المهرجان الجزائري اعتذارات زوجها عن الحضور بسبب وضعه الصحي الخطير، يذكر أن مسعود ينحدر من بلدة فجليت بريف طرطوس ويبلغ من العمر 58 عاماً. 

من هو "غسان مسعود"؟

ممثل سوري، ولد في بلدة فجليت في محافظة طرطوس، في 20 سبتمبر عام 1958، عمل أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات.

احترف التمثيل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني، قدم العديد من الاعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية، قدم أدوار متنوعة ومن أهم ادوارة في السينما دور صلاح الدين في فيلم مملكة السماء.

الأفلام العالمية 

بدأ غسان مسعود بعد أعماله مع هوليوود يتحول إلى نجم عالمي، حيث عمل أكثر من عمل فني من إنتاج هوليوود، منها عندما اختاره المخرج البريطاني "ريدلي سكوت" لتأدية دور البطولة في فيلمه الجديد Exodus،

الفيلم الذي يتناول قصة النبي موسى (عليه السلام) وفق النص التوراتي اليهودي. هكذا، فإنّ الممثل السوري خاض تجربته الهوليوودية بعد فيلم "مملكة السماء" (2005)، حيث أدى دور صلاح الدين الأيوبي تحت إدارة المخرج نفسه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة