Skip to main content

وزير الخارجية اليمني: روسيا تلعب دورا إيجابيا في تسوية المسألة اليمنية

عربية ودولية الأربعاء 23 كانون أول 2015 الساعة 15:07 مساءً (عدد المشاهدات 1018)

بغداد / سكاي برس: أشاد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي بالدور الإيجابي الذي تلعبه موسكو في تسوية المسألة اليمنية، وأكد على مشاعر الصداقة التي يكنها الشعب اليمني لروسيا.

وفي تعليق لـRT الأربعاء قال: "لقد تلقى عشرات آلاف اليمنيين بين مدنيين وعسكريين تعليمهم في معاهد روسيا، كما أنهم يجيدون اللغة الروسية. روسيا ما انفكت على الدوام قريبة جدا من الشعب اليمني".

وأشاد في هذه المناسبة بالدور الإيجابي الذي تلعبه روسيا لتسوية الأزمة في اليمن، لا سيما وأنها أيدت قرار بلدان مجلس التعاون الخليجي، وتنادي بالحوار والتسوية السلمية في اليمن.

وأضاف: "موسكو تتبنى موقفا موضوعيا، إذ هي تؤيد السلطة الشرعية في بلادنا"، مشيرا إلى وجود الكثير من النقاط الخلافية حول سبل الحل اليمني والتي سيتم بحثها تحت رعاية الأمم المتحدة. كما لفت النظر إلى أنه ورغم ذلك فإن التسوية قد تزحزحت من جمودها، ما يشيع الأمل بإمكانية الحل.

هذا، وأدى النزاع الدائر في اليمن بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ مارس/آذار الماضي إلى مقتل نحو 6000 آلاف شخص وإصابة 28 ألفا آخرين حسب إحصائيات نشرتها الأمم المتحدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة