Skip to main content

الفنان حسين نعمة يقيم معرضه التشكيلي الخامس في بغداد

منوعات الثلاثاء 22 كانون أول 2015 الساعة13:24 مساءً (عدد المشاهدات 101)
الفنان حسين نعمة يقيم معرضه التشكيلي الخامس في بغداد

بغداد/ سكاي برس: يقيم الفنان حسين نعمة معرضه التشكيلي الخامس في بغداد الذي يضم عدداً من اللوحات الفنية التي تتناول جوانب اجتماعية مختلفة.

وقال نعمة لـ"سكاي برس"، إن "المعرض سيقام على قاعة برج بابل في شارع أبي نؤاس يوم الخميس المقبل في الساعة الرابعة عصرا ويستمر لمدة أربعة أيام صباحا ومساء"، مبينا انه المعرض بعنوان "برعاية نقابة الفنانين العراقيين".

وأضاف أن "المعرض التشكيلي بعنوان "ألوان تغني بصمت"، لافتا إلى أن الهدف منه "هو الايمان بروح الصبر والتحدي بتواصل العطاء اجلالاً للابداع والجمال".

ويمتلك الفنان حسين نعمة العديد من المواهب الفنية مثل الشعر والرسم اضافة الى موهبة الغناء التي تربّع على عرشه طيلة العقود الماضية ضمن ما سمّي بجيل السبعينيات مع ياس خضر وفاضل عواد وفؤاد سالم وسعدون جابر.

وتغنّت الاجيال برائعته "يا حريمة" التي لحنها محمد جواد اموري وكتب كلماتها ناظم السماوي، فضلا عن اغاني "جاوبني تدري الوكت" لنفس الملحن وكاتبها كامل العامري الذي كتب له ايضا "كوم انثر الهيل" ولحنها محسن فرحان اضافة الى تلحينه اغنية "ما بيه اعوفن هلي" و"غريبة الروح" التي كتب كلماتهن جبار الغزي وغيرها من الاغاني التي اشتهر بها ومنها "رديت" للشاعر هادي العكايشي والحان اموري و"ليلة الكمر معزوم" للملحن يا سين الراوي وكلمات غازي ثجيل و"خطار" للملحن فاروق هلال و"فرد عود" للملحن طالب القرغولي و"يا كمر يابو الليالي" و"ما تجينه" للشاعر عادل العضاض والحان جمال فاضل

أخبار ذات صلة