Skip to main content

شاهد بالصور..مسابقة "ملكة الجمال" تعود إلى العراق بعد غياب 40 عاما

شؤون محلية السبت 19 كانون أول 2015 الساعة 09:31 صباحاً (عدد المشاهدات 1318)

بغداد/سكاي برس: م،أ

يستعد العراق لاختيار ملكة جمال معتمدة دوليا، لأول مرة منذ أكثر من 40 عاما، لكن المنظمين يواجهون موجة غضب من زعماء دينيين وزعماء قبائل يقولون إن مثل هذه المسابقات تهدد الأخلاق العامة.

وانسحبت فتاتان على الأقل من المسابقة بعد تلقي تهديدات بالقتل، وألغى المنظمون فقرة عرض ملابس السباحة من المسابقة وأرجأوا حفل الختام المنقول تلفزيونيا في محاولة لتخفيف الانتقادات.

لكن المنظمين ومعظم المتسابقات يصرون على المضي قدما في إقامة حدث يرونه خطوة فارقة نحو عودة الحياة لطبيعتها في العراق.

وقال المتحدث باسم المسابقة وأحد محكميها سنان كامل، إن "المنظمين حاولوا استبعاد أوجه المسابقة التي قد لا تتماشى مع محاذير وحساسيات بلد محافظ يستهجن عرض أجساد النساء علنا"،مؤكدا انه" تم استبدال ملابس البحر بملابس أكثر احتشاما وإن ظل الحظر على الحجاب الإسلامي ساريا، تماشيا مع البروتوكول المتبع في مسابقات الجمال الغربية".

واضاف إن "المنظمين لن يحصلوا على موافقة بالمشاركة في المسابقات الدولية إذا لم يراعوا المعايير الدولية، لكنهم بالتأكيد لن يصلوا لمرحلة ارتداء ملابس البحر في المسابقة".

وتأجل البث التلفزيوني للحفل النهائي الذي كان مقررا في الأول من تشرين الاول حتى نهاية كانون الأول بعد تهديدات من زعماء قبائل يعارضون مشاركة فتيات من عائلاتهم بالمسابقة.

ونأت الحكومة المركزية في بغداد بنفسها عن الجدل المثار بشأن مسابقة الجمال.

وكانت أول وآخر مرة تمثل فيها فتاة العراق بمسابقة دولية كبرى للجمال عند مشاركة وجدان برهان الدين بمسابقة ملكة جمال الكون.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك