Skip to main content

القانون يتهم البارزاني والنجيفي بالتواطئ مع الاتراك لاحتلال الموصل

المشهد السياسي الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة 10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 1235)

بغداد/سكاي برس: اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الاربعاء، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ومحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي بالتواطئ مع تركيا لاحتلال مدينة الموصل.

وقال الصيهود في بيان تلقته "سكاي برس"، أإن “اقدام الاتراك على غزو العراق هو نتاج لتواطأ السياسيين الخونة يقف في مقدمتهم فاقد الشرعية مسعود البارزاني وأثيل النجيفي الذين سلمو الموصل ومحافظاتهم الى داعش الاجرامي وبعض النواب المتامرين المعروفين بتوجهاتهم المشبوهة، وبالتالي هم اليوم انفسهم من سلموا الموصل للاتراك”.

وأضاف أن “الخونة الذين لا تهمهم مصلحة العراق لا يفرقون بين الغزو والاحتلال وبين بناء علاقات استراتيجية مع محور الخير، وماصدر من تركيا تجاه العراق هو غزو لايمكن السكوت عنه”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد، في وقت سابق، خبر وصول “قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الاراضي العراقية وبالتحديد محافظة نينوى بادعاء تدريب مجموعات عراقية، داعياً تركيا لاحترام حسن الجوار والانسحاب فوراً من الاراضي العراقية”.

وتقدمت الخارجية العراقية طلباً للجامعة العربية تدعوها لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية، لبحث تداعيات “الانتهاك التركي للسيادة العراقية”.

وأثارت عملية توغل القوات التركية داخل الاراضي العراقية ووصولها الى حدود محافظة نينوى غضب الاوساط السياسية والشعبية، معتبرين اياها خرقا لسيادة البلاد.، في الوقت الذي خرج فيه الآلاف في العديد من المحافظات بتظاهرات كبيرة احتجاجاً على التدخل التركي في البلاد

حمل تطبيق skypressiq على جوالك