Skip to main content

السعودية ودول عربية تبحث إرسال قوات خاصة لسوريا.

عربية ودولية الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة 12:01 مساءً (عدد المشاهدات 598)

بغداد/ سكاي برس:كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن ان بلاده ودول عربية في الخليج الفارسي تبحث إرسال قوات خاصة إلى سوريا في إطار ما وصفها بالجهود التي تقودها الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي.

وقال الجبير للصحفيين بحسب موقع "القدس العربي" انه “توجد مناقشات .. (بين) دول تشارك حاليا في التحالف (التحالف السعودي ضد اليمن) مثل السعودية والإمارات وقطر والبحرين بخصوص إرسال بعض القوات الخاصة إلى سوريا وهذه المناقشات لا تزال مستمرة. ليس هذا مستبعدا.”

يشار الى ان الولايات المتحدة ارسلت بالفعل قوات خاصة إلى سوريا لمساعدة فصائل مسلحة تقاتل النظام تحت يافطة الجماعات المعتدلة. هذا فضلا عن ان السعودية ودول عربية أخرى ركزت معظم جهودها نحو دعم وتمويل الجماعات المسلحة ومساندة الجهود الرامية إلى الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وسعت السعودية خلال الأسبوع الماضي إلى توحيد المعارضة السورية قبل محادثات من المحتمل إجراؤها مع الحكومة السورية في يناير كانون الثاني. وادعى الجبير إن هناك معارضة حقيقية في الوقت الراهن والحكومة السورية ليس لديها سبب لعدم التفاوض .

وتاتي تصريحات الجبير في وقت كانت السعودية لا ترضى باي مفاوضات مع النظام في السابق، الا ان الواقع الذي فرضه الجيش السوري وحلفاؤه على الساحة ارغم الجماعات المسلحة ومن يدعمها ويمولها على الرضوخ للتفاوض قبل انهيارها.

التيارالصدري  والصحوات 

تخفيض موفي رئاسة الوزراء الى اكثر من50 % الامانة العامة امر من العبادي مناقشات حول اليه نوفل ابو  الشون مساعد مدير مكتب العبادي

ويتم تحويلهم 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة