Skip to main content

الخارجية البرلمانية تتهم الحكومة بالتورط في فتح "سفارة الدواعش" وتدعوها لعدم الانضمام للتحالف السعودي

المشهد السياسي الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة 12:42 مساءً (عدد المشاهدات 489)

بغداد/سكاي برس:خاص م،أ

 اتهم عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية مثال الآلوسي، الاربعاء، الحكومة بالتورط في فتح "سفارة الدواعش" في بغداد، داعيا اياها الى عدم الانضمام الى التحالف السعودي الجديد.

وقال الآلوسي لـ"سكاي برس"، إن " توقيت فتح السفارة السعودية جاء مع الغزو التركي للاراضي العراقية مما يثبت تورط الحكومة بفتح "سفارة داعش" في بغداد، سيما وان السعودية وتركيا حليفان في حلف عسكري استخباراتي".

واضاف ان "السفارة سوف تفتح في المنطقة الخضراء مجاورةً للسفارة الامريكية"، مشيرا الى انه "في حال افتاحها في اي منطقة من مناطق بغداد فانها لن تأمن من غضب العراقيين".

وتابع ان "نظام آل سعود عشائري قبلي متخلف ودموي "، مؤكدا ان " السعودية تسعى  الى اثارة الارهاب في العالم من خلال طائفيتها".

واوضح ان "كلمة التحالف السعودي الجديد مشكوك في امره"، مبينا ان " اغلب الدول التي انضمت له تم الدفع لمسؤوليها الرشاوي"، مشيرا الى انه "بانضمامها سوف تبرر سياسيتها العدوانية او وتروج لبضاعتها العسكرية".

واشار الى ان "السعودية تورطت بالمستنقع اليميني بشكل واضح وصريح"، موضحا انها "تقاتل من اجل البقاء من خلال تشكيلها للتحالف، سيما وانها تريد ان تقول لامريكا "سيدها الكبير" ان السعودية قادرة في لعب دور الخادم المطيع للارادات الامريكية ".

يشار الى ان السعودية اعلنت، امس الثلاثاء، عن تشكيل تحالف عسكري اسلامي مكون من 34 دولة من اجل القضاء على الارهاب في العراق وسوريا، فيما اشارت الى ان الدول المشاركة في التحالف إلى جانبها هي الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا ، فلسطين، جزر القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة