Skip to main content

اربيل وبغداد تؤكدان أهمية الحوار لمعالجة مشاكل العراق مع ودول الجوار

المشهد السياسي الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة 12:22 مساءً (عدد المشاهدات 515)

بغداد/ سكاي برس: أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الأربعاء، أهمية الحوار لمعالجة جميع المشاكل بين العراق ودول الجوار، مشددين على ضرورة استعادة جميع المناطق التي أحتلها تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس البارزاني استقبل، اليوم، مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، وبحثا الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى علاقات العراق مع جيرانه".

وأضافت أن "الاجتماع ناقش مجيء القوات التركية إلى أطراف الموصل"، موضحة أن "الجانبين أكدا ضرورة معالجة جميع المشاكل بين العراق وجيرانه عبر الحوار والتفاهم، فضلا عن تحسين العلاقات بين العراق ودول الجوار".

وتابعت الرئاسة أن "البارزاني والفياض بحثا الأوضاع الميدانية لجبهات القتال وانتصارات قوات البيشمركة والقوات العراقية الأخرى على تنظيم داعش، وشددا على ضرورة استعادة جميع المناطق التي إحتلها داعش وأن يكون للمكونات العراقية دور في مستقبل مناطقهم المحررة".

وأكدت الرئاسة أن "البارزاني والفياض بحثا خلال اللقاء العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد، واكدا أهمية حل المشاكل بين بغداد وأربيل عبر الحوار".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك