Skip to main content

نداء عاجل للصحة العالمية لانقاذ 15 مليون متضرر باليمن

عربية ودولية الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة15:27 مساءً (عدد المشاهدات 45)
نداء عاجل للصحة العالمية لانقاذ 15 مليون متضرر باليمن

بغداد/ سكاي برس: أطلقت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة نداء عاجلا لدعم القطاع الصحي في اليمن، مناشدة المانحين تقديم 31 مليون دولار لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية لحوالي 15 مليون شخص من المتضررين من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ أكثر من تسعة اشهر .

وحبسب "المسيرة نت" قالت المنظمة إن "هناك حاجة إلى التمويل، على وجه السرعة، بعد أن انهار النظام الصحي في اليمن مما أدى إلى ترك الملايين من الناس المعرضين للخطر بدون رعاية وهم بحاجة إلى أدوية على وجه السرعة".

ونقل مركز الأمم المتحدة للإعلام عن الدكتور أحمد شادول ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن قوله "إن هناك 20 محافظة من أصل 22 تأثرت بالأزمة التي بدأت في أواخر مارس الماضي..".

وأضاف: إن التقديرات تشير إلى أن 80 % من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية وحوالى 15 مليون شخص لا يحصلون على الرعاية الصحية المناسبة.

وأوضح شادول أن المرافق الصحية في اليمن أبلغت حتى الآن عن مقتل 6 آلاف وعالجت حوالي 28 ألفا آخرين، داعيا جميع الجهات المانحة إلى سد هذه الفجوة في التمويل، وضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية المنقذة للحياة .

وأضاف إنه على مدى الأشهر التسعة الماضية وزعت المنظمة أكثر من 250 طنا من الإمدادات الطبية على السلطات الصحية اليمنية والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المنقذة للحياة لخدمة 7 ملايين شخص وتطعيم 4.6 مليون طفل ضد شلل الأطفال و1.8 مليون ضد الحصبة في المناطق المعرضة للخطر .

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن توفير الأموال الكافية سيقلل من خطر تفشي الأمراض وتوفير الأدوية المنقذة للحياة وتطعيم الأطفال للحد من الوفيات التي يمكن تجنب

أخبار ذات صلة