Skip to main content

القانون: التحالف السعودي الجديد سيُسعر نار الحرب العالمية الثالثة والعراق أكبر المتضررين

المشهد السياسي الثلاثاء 15 كانون أول 2015 الساعة 13:01 مساءً (عدد المشاهدات 703)

بغداد/سكاي برس:خاص م،أ

 اعتبرت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة الامريكية اعطت "الضوء الاخضر" للتحالف السعودي الجديد من اجل تسعير نار الحرب العالمية الثالثة، مؤكدة ان العراق سوف يكون اكبر المتضررين من ذلك.

وقالت نصيف لـ"سكاي برس"، إن "تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب بقيادة السعودية جاء 

كنتيجة للتصريحات الاخيرة التي حدثت بين مكين والكونغرس الامريكي والذي يتمثل بمواجهة الارهاب بـ10% من الامريكان و90% من دول المنطقة"، مبينة "اننا نرفض بشكل قاطع دخول اي قوات برية الى العراق".

وتابعت ان "العراق لديه اتفاقية امنية مع الولايات المتحدة الامريكية فقط "، مبينة ان "دخول اي جيش من دول المنطقة الى الاراضي العراقية بحجة القضاء على "داعش"، سيكون بمثابة قوات غازيه جاءت لغزو البلاد وسيعامل على اساس ذلك".

واضافت ان "ارادت السعودية تقسيم العراق فلتقسم نفسها اولا"، داعية اياها الى "تجفيف منابع الارهاب لكونها هي من تصدره الى دول المنطقة والخارج".

واوضحت ان "السعودية شكلت تحالفها العسكري الجديد من اجل تقسيم المنطقة طائفيا"، مؤكدة ان "العراق سوف يكون اكثر المتضررين من هذا التحالف".

واشارت الى ان "تركيا والتحالف السعودي الجديد يحاولان ان يسعران نار حرب العالمية في الثالثة"، مؤكدة ان "امريكا هي من اعطتهم الضوء الاخضر لتنفيذ مخططها المقيت في العراق ودول المنطقة".

يشار الى ان السعودية اعلنت، اليوم عن تشكيل تحالف عسكري اسلامي مكون من 34 دولة من اجل القضاء على الارهاب في العراق وسوريا، فيما اشارت الى ان الدول المشاركة في التحالف إلى جانب السعودية هي الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا ، فلسطين، جزر القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك