Skip to main content

مئات الالاف يتظاهرون وسط بغداد تنديداً بـ"التوغل التركي" ويطالبون بطرد السفير التركي

شؤون محلية السبت 12 كانون أول 2015 الساعة 00:55 صباحاً (عدد المشاهدات 1606)

بغداد / سكاي برس: تظاهر مئات الالاف من الأشخاص ،السبت، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد تنديدا بـ"التوغل التركي"، فيما طالبوا بطرد السفير التركي من بغداد.

وقال مراسل "سكاي برس"، ان "مئات الالاف من الأشخاص الناشطين المدنيين والصحفين وبعض فصائل الحشد الشعبي تظاهروا في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد تنديدا واستنكاراً بـ"التوغل التركي واعتبروه انتهاكاً لسيادة العراق، وطالبوا بانسحاب القوات التركية".

وأضاف أن "المتظاهرين طالبوا الحكومة بطرد السفير التركي من بغداد، وحملوا شعارات تندد بالتدخل التركي واللجوء إلى إجراءات مناسبة للرد على تلك التجاوزات"، مشيراً إلى أن "متظاهرين غاضبين قاموا بسحق العلم التركي وحرقه".

وأكدت هيأة الحشد الشعبي اليوم السبت أن، قوات الحشد ستتعامل مع القوات التركية التي دخلت الموصل من دون موافقة الحكومة العراقية كتعاملها مع "الدواعش"، مشيرة إلى أن ردها سيجعل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وأنقرة "نادمين"، فيما وصفت اردوغان بـ"المستهتر".

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمرة الثالثة أمس الجمعة، موقف بلاده الرافض لسحب الجنود الأتراك من الأراضي العراقية، فيما أعرب عن استغرابه من ردة الفعل على وجود القوات التركية على الرغم من مرور عام ونصف العام على وجودها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك