Skip to main content

الصادقون تتهم تركيا و"ثالوث الشر" بصنع داعش وتؤكد: العراقيون سيمسحون كرامة الأتراك بالأرض

المشهد السياسي السبت 12 كانون أول 2015 الساعة 23:45 مساءً (عدد المشاهدات 960)

بغداد/سكاي برس: خاص م،أ

اتهم رئيس كتلة الصادقون البرلمانية حسن سالم، الاحد، تركيا و "ثالوث الشر" إسرائيل وقطر والسعودية بصناعة داعش، مؤكدا ان العراقيين سيمسحون كرامة الأتراك بالأرض لكون القضية ليست بالطيران والسلاح بقدر ما هي "العقيدة".

وقال سالم لـ"سكاي برس" ،ردا على تقرير الاستخبارات التركية الذي يشير الى ان اقوى قوة عراقية لن تصمد امام الجيش التركي سوى ستة ساعات فقط، إن "تركيا تسعى من خلال تقريرها الى ابراز عضلاتها، مؤكدا ان" الشعب العراقي يمتلك القوة والايمان وهذا ما اثبته خلال وقفته الجهادية بعد فتوة المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي".

واضاف ان "الكثير من الدول التي تدعم عصابات "داعش" الاجرامية وخصوصا الولايات المتحدة الامريكية سقط رهانها بعد فشل الارهابيين بتحقيق مأربهم الخبيثة في البلاد، مشيرا الى ان "الجميع  يعلم ان العراقيين هم من اخرجوا الاحتلال الامريكي وقادرين على اخراج كل من يحاول المساس بسيادة العراق وهيبته ".

واكد ان "داعش لم تكن يوما عصابات عشوائية بل انها تنظيم دولي من صناعة تركيا و"ثالوث الشر"اسرائيل وقطر والسعودية"، مبينا ان "القضية ليست بالطيران والسلاح بقدر ماهي العقيدة".

واشار الى ان "العراقيين لن يسكتوا على ذلك وسيمسحون كرامة الأتراك بالأرض"، مستشهدا بقول الشهيدين الصدريين "هم يمتلكون المال والسلاح ونحن لدينا الله ".

يشار الى ان تقريرا نشر للاستخبارات التركية يثبت ان اقوى قوة عراقية لن تصمد امام الجيش التركي سوى ستة ساعات فقط، فيما اتهمت الحكومة العراقية، اليوم، أنقرة بـ"نقض" الاتفاق المبدئي على سحب القوات التركية من مدينة بعشيقة شمال العراق، فيما أكدت تأييد وزراء خارجيّة الدول العربيّة وموافقتهم على عقد اجتماع طارئ لمناقشة "التوغل" التركي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك