Skip to main content

مصدر لـ " سكاي برس " يكشف عن سعي النجيفي لضم الموصل إلى الإقليم بمساعدة تركيا ودول الخليج

المشهد السياسي الاثنين 07 كانون أول 2015 الساعة 23:49 مساءً (عدد المشاهدات 416)

سكاي برس / ر ع 

 كشف مصدر خاص لـ  " سكاي برس " ،الثلاثاء،  عن سعي محافظ الموصل السابق اثيل النجيفي إلى ضم الموصل لإقليم كردستان بمساعده تركيا ودول الخليج . 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ " سكاي برس" إن"  النجيفي أرسل وفد برفقة رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني في زيارته الأخيرة لبعض دول الخليج ومن ضمنها السعودية لطلب التوسط وحث تركيا على التدخل لتحرير الموصل ، كاشفاً ان هذه الزيارة تمت بالتنسيق بين البرزاني والنجيفي وبعض الجهات الخارجية الداعمة لأقلمة العراق . 

وأضاف " إن البرزاني والوفد المرافق له اخبرا رئيس المملكة السعودية سلمان بن عبد العزيز بضرورة التدخل من اجل رفع الظلم عن السنة والأكراد في العراق والوقوف خلفهم وتقويتهم على المعسكر الروسي والإيراني في العراق ، وأشار إلى ان سلمان طمئن الوفد النجيفي والبرزاني وأكد لهم بأنه يسعى لتشكيل قوة إقليمية عربية ،ويطالب تركيا بالتدخل من اجل تحرير المناطق السنية والكردية من زمر "داعش" ، مبينا ان عمليات التحرير ستتم عبر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ومن دون تدخل المعسكر الإيراني والروسي في عمليات التحرير ، وان هنالك تنسيق عال بين المملكة وأمريكا بهذا الخصوص .

وبين المصدر ان" الملك السعودي اشترط على الوفد ضرورة الانفصال عن بغداد وإنشاء إقليم سني بعد عمليات التحرير . يذكر ان القوات التركية دخلت الأراضي العراقية بعد زيارة البارزاني والوفد المرافق له لدول الخليج مما أدى إلى إرباك العلاقات بين تركيا والعراق ، والتي بدورها منحت الحكومية العراقية مهلة للحكومة التركية تنتهي مساء اليوم الثلاثاء لسحب قواتها من الأراضي العراقية" .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك