Skip to main content

الاعرجي يتهم اطراف داخلية بتنفيذ "المؤامرات" لاضعاف الحكومة

المشهد السياسي الاثنين 07 كانون أول 2015 الساعة 23:36 مساءً (عدد المشاهدات 542)

بغداد/سكاي برس: اتهم نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، الاثنين، أطرافا داخلية لم يسمها بتنفيذ مؤامرات خارجية ترمي لاضعاف الحكومة.

وقال الاعرجي، في بيان تلقته "سكاي برس"،ان "العراق بات يتعرض لمؤامرات خارجية بحُكم مذهبية أغلب مواطنيه، وللأسف بتنا نرى بعض الأطراف الداخلية أصبحت كأدوات لتنفيذ هذه المؤامرات، فالإختلاف والخلاف في وجهات النظر أمر مشروع لاسيما ونحن نسعى إلى تأسيس دولة ديموقراطية إلا إن ذلك يجب أن لا يمس بوحدة العراق وسيادته التي باتت تواجه تحديات مصيرية بسبب بعض الاجتهادات الغير وطنية".

وأضاف ان "الحكومة الحالية هي حكومة شراكة وطنية، ساهم وإشترك فيها الجميع، إلا ن وللأسف فإن من يختلف معها أو يرى في إجراءاتها إضراراً بمصالحه فأنه يأخذ بالعمل ضدها محاولاً إضعافها، بعكس ما تتطلبه الظروف من إيجاد حالة من الإستقرار السياسي بسبب الظروف التي يمر بها العراق".

ودعا الاعرجي الجميع إلى "ضرورة تناسي الخلافات السياسية والعمل على توحيد الصف من أجل تجاوز الأزمات التي تحيط ببلدنا، مع الأخذ بالاعتبار كون الكثير من دول المنطقة لاسيما المحيطة بالعراق لا تريد له خيراً، فالواجب دعم الحكومة التي تمثل جميع العراقيين، والتأكيد على إن العراق للجميع دون إستثناء".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك