Skip to main content

أمريكا تستهدف معسكرات الجيش السوري ودمشق تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لمنع تكراره

عربية ودولية الاثنين 07 كانون أول 2015 الساعة 00:32 صباحاً (عدد المشاهدات 579)

بغداد/ سكاي برس: أدانت وزارة الخارجية  السورية، الاثنين، استهداف طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة معسكرات الجيش السوري في مدينة دير الزور، مؤكدة أن ذلك يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب.

وقالت الوزارة في في رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي اطلعت عليهما "سكاي برس" ،إن "في مساء الأحد 6-12-2015 قامت أربع طائرات من قوات التحالف الأميركي باستهداف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور بتسعة صواريخ ما نجم عنه استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة عشر آخرين وتدمير ثلاث عربات مدرعة واربع سيارات نقل عسكرية ورشاش عيار 23 مم ورشاش عيار 5ر14 مم ومستودع للأسلحة والذخيرة".

وعبرت عن إدانة الجمهورية العربية السورية بشدة لهذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وطالبت مجلس الامن الدولي بالتحرك الفوري ازاء هذا العدوان واتخاذ الاجراءات الواجبة لمنع تكراره.

وأضافت ان "هذا العدوان ضد إحدى الوحدات العسكرية السورية يأتي في الوقت الذي يتصدى فيه الجيش العربي السوري للمجموعات الإرهابية التكفيرية من تنظيم “داعش وجبهة النصرة” والمجموعات الملحقة بتنظيم القاعدة على امتداد الجغرافيا السورية الامر الذي يشكل اعاقة للجهود الرامية لمكافحة الارهاب ويؤكد مجددا ان التحالف الاميركي يفتقد إلى الجدية والمصداقية من أجل مكافحة فعالة للإرهاب الذي أثبتت الأحداث أن لا حدود له ويشكل تهديدا جديا للأمن والاستقرار والسلم الاقليمي والدولي".

وتابعت أن "عدوان طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على أحد معسكرات الجيش العربي السوري في مدينة دير الزور يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب ويؤكد مجددا أن هذا التحالف يفتقد إلى الجدية والمصداقية في محاربة الإرهاب بشكل فعال".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة