Skip to main content

الهاشمي كان برفقة القوات التركية التي اجتاحت الموصل

المشهد السياسي الأحد 06 كانون أول 2015 الساعة 04:47 صباحاً (عدد المشاهدات 665)

بغداد  /  سكاي برس

افادت مصادر سياسية مطلعة ، ان المحكوم بالاعدام غيابيا الهارب طارق الهاشمي، متواجد حاليا في مدينة الموصل وقد دخلها قادما من تركيا حيث يقيم هناك . ترافقه مجموعة أمنية من المخابرات التركية . 

وقال مصدر امني مطلع ان التحقيقات اثبتت مسؤولية الهاشمي عن دخول القوات التركية للاراضي الموصلية وانه في اغلب الاحيان يكون مرافقا لتلك القوات ليشرف على عملية تدريب وحدات يدعي انها تستعد لتحرير الموصل . 

واكدت تسريبات ان الهاشمي يعمل بشكل حثيث الى جانب رافع العيساوي من اجل فكرة اعتراف اقليمي بحكم ذاتي في الموصل وبمباركة حليفته تركيا وكأنه أمر واقع والعمل بمقتضى ذلك الاعتراف امام الاوساط الاقليمية والدولية.  المعلومات المسربة اشارت الى ان قياديين بعثيين طرحوا على الهاشمي فكرة اعتراف اقليمي بما جرى في الموصل وان العملية تمت بدعم تركي استخباري مباشر من خلال اشراف ضباط اتراك عليها .

ويرى مراقبون ان سيناريو الاحداث الاخيرة في العراق ما زال غير مكتمل الحلقات على الرغم من وجود ادلة قاطعة على ثبوت نسيج خيوط المؤامرة بين منطقة كردستان وقادة المجاميع الارهابية وتركيا .

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “إيدنلك” التركية، أنها توصلت لما وصفته بمعلومات مهمة جدا عن تأسيس جيش عراقي حر له ارتباط بتركيا، حيث أكدت مصادر بأن أفراد الجيش تلقوا تدريبات في بلدة “جولباشى” بالقرب من أنقرة. وأكدت نفس المصادر للصحيفة، أن عددا من العسكريين العاملين بالنظام السابق وصلوا إلى تركيا في خريف العام الماضي وأجروا مباحثات في أنقرة، إضافة إلى أن رجال المطلوب للقضاء طارق الهاشمي تلقوا تدريبات عسكرية في بلدة “جولباشي” حيث إن معسكرات ومنشآت قيادة القوات الخاصة وإدارة التحركات الخاصة للشرطة موجودة في تلك البلدة. 

يذكر ان الهاشمي كان من اوائل المباركين بعد سقوط محافظة الموصل بيد الارهابيين واصفا تلك الاحداث بثورة المظلومين .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك