Skip to main content

العراق يستنجد بإيران "عسكريا" لتحرير الرمادي والحد من "الأطماع" التركية

المشهد السياسي الأحد 06 كانون أول 2015 الساعة 00:41 صباحاً (عدد المشاهدات 675)

بغداد/سكاي برس:خاص

كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد، عن عزم الحكومة العراقية مناقشة الطلب من إيران بالتدخل "عسكريا" لتحرير مدينة الرمادي، فيما أكد ان هذا الطلب يأتي للحد من "الأطماع التركية" في العراق.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "احدى الكتل السياسية المتنفذة سوف تقدم خلال جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل، مذكرة طلب الى الحكومة الايرانية لدعم العراق عسكريا لتحرير الرمادي".

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان "توجية طلب رسمي الى ايران بتقديم الدعم الى العراق جاء للحد من التدخل التركي السافر في العراق، اضافة الى الحد من اطماعه".

واكدت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم، أن تركيا انشأت قواعد في منطقة بعيشقة في الموصل تضم 600 جندي، بموافقة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، فيما حملت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني والسعودية بالتآمر على البلاد واعطاء الضوء الاخضر لتركيا لاجتياح البلاد. 

يشار الى ان مصدر عسكري اكد،امس السبت، إن قوة عسكرية تركية غير محددة القوام دخلت إلى ناحية بعشيقة التابعة لقضاء الموصل مركز محافظة نينوى.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ، تركيا الى احترام علاقات حسن الجوار والانسحاب فورا من الاراضي العراقية. فيما حذرت حركة عصائب اهل الحق، رئيس الوزراء حيدر العبادي من مغبّة التهاون في دخول القوات التركية الى العراق، مؤكدة ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى خلق الفوضى في العراق من خلال افتعال الازمات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة