Skip to main content

برلين تعرب عن قلقها من ممارسة تركيا لعبة مزدوجة في مواجهة داعش

عربية ودولية السبت 05 كانون أول 2015 الساعة 21:59 مساءً (عدد المشاهدات 1031)

بغداد/سكاي برس: أفادت مجلة ألمانية، الاحد، بأن برلين لا تنوي تزويد أنقرة سوى بمعلومات استخباراتية محدودة بشأن سوريا والعراق، وذلك على الرغم من علاقات التحالف التي تربط بين ألمانيا وتركيا كعضوين في الناتو.

وذكرت مجلة "دير شبيغل" في مقالة تابعتها"سكاي برس"، أن البرلمان الألماني وافق أمس الاول الجمعة على إرسال أكثر من ألف جندي ألماني لمواجهة "داعش"، في مهمة ستستغرق حتى أواخر العام المقبل وتبلغ تكاليفها حوالي 134 مليون يورو".

واضافت انه "لازال بالامكان إرسال طائرات استطلاع "تورنادو" إلى قاعدة أنجرليك التابعة للناتو في تركيا، لكن برلين لا تنظر إلى أنقرة بعين الثقة، ولا تنوي تزويدها بكل ما لديها من المعلومات الاستخباراتية، خوفا من أن تستغل أنقرة هذه المعلومات لشن غارات ضد مواقع المقاتلين الكرد".

وتابعت ان "السبب هو اللعبة المزدوجة التي تلعبها تركيا في مواجهة داعش، لقد قدمت أنقرة للائتلاف ثماني مقاتلات من طراز إف-16 وهي تشارك أحيانا في الغارات الجوية ضد داعش، لكن تركيا في الوقت نفسه تستهدف المقاتلين الكرد، الشركاء للولايات المتحدة الذين يحاربون داعش على الأرض في شمال العراق وسوريا".

وأوضحت المجلة إن الجيش الألماني سيحرص على عدم استخدام طائرات "تورنادو" الألمانية في مهمات تنفذ على الأطراف الجنوبية لتركيا، الأمر الذي سيسمح بمنع جمع معلومات عن مواقع الكرد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة