Skip to main content

كلينتون: دعم بوتين للاسد يزيد من تعقيد الجهود الرامية لإستئصال داعش

عربية ودولية الخميس 03 كانون أول 2015 الساعة 22:03 مساءً (عدد المشاهدات 807)

بغداد/ سكاي برس: اكدت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، الجمعة، ان دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للنظام السوري، قد يزيد من تعقيد الجهود الرامية إلى استئصال تنظيم داعش.

واضافت كلينتون خلال زيارة لمصنع في ولاية نيوهامبشاير، "إذا عمل بوتين مع الولايات المتحدة فسيكون عاملا إضافيا، ولكن إذا كان على خلاف معها فإن الأمر قد يزيد من تعقيد جهود محاربة داعش".

وحول حادث إطلاق النار،في كاليفورنيا والذي أوقع 14 قتيلا و21 جريحا، اكدت المرشحة الديمقراطية المحتملة أنه يتوجب على الولايات المتحدة أن تحارب "الإرهاب الجهادي".

وحذرت كلينتون، من "تمدد الإرهاب وتأثيره الذي يحض أناسا أكثر على القيام بهذه الأعمال الإرهابية عبر العالم"، مضيفة أنه "نتيجة لذلك، يتوجب علينا أن نأخذ هذا الأمر بجدية، وأن نعمل بشكل ينضم معه العالم إلينا لمحاربة التطرف".

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما ندد بحادثة اطلاق النار في ولاية كاليفورنيا، التي أودت بحياة 14 شخصا، ووصفها بأنها "لا يوجد مثلها في العالم"، مضيفا أن "هناك اجراءات بامكاننا ان نتخذها ليس للقضاء على كل عمليات اطلاق النار، ولكن لتحسين فرص عدم حصولها بمثل هذه الوتيرة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة