Skip to main content

وصول اول شحنة امريكية من تجهيزات اغاثة النازحين واللاجئين الى العراق

شؤون محلية الأربعاء 02 كانون أول 2015 الساعة 01:59 صباحاً (عدد المشاهدات 499)

بغداد/سكاي برس: أعلنت سفارة الولايات المتحدة في العراق، الاربعاء، عن تسليمها أول شُحنة من تجهيزات الإغاثة الشتوية الأساسية لمساعدة النازحين واللاجئين و مجابهة الأزمة الإنسانية في العراق.

و بحسب بيان للسفارة تلقته "سكاي برس"، " فقد شملت هذه المساعدات أكثر الملابس الشتوية والمعاطف لأكثر من 500.000 ألف طفل بالإضافة الى البطانيات ومستلزمات النظافة وخزانات المياه والمدافئ التي تعمل على النفط الأبيض والمصابيح الشمسية".

كما شملت حملة التوزيع التي جرت في أربيل بتوفير الأغطية البلاستيكية من أجل مساعدة النازحين العراقيين على إحكام عزل مآويهم خلال فصل الشتاء من برد الأمطار والثلوج.

بالإضافة إلى ذلك قدمت الولايات المتحدة المساعدة للنازحين واللاجئين السوريين للإستعداد لفصل الشتاء عبر تصليح وتحسين وضع هياكل البنايات الغير مكتملة التي تأويهم من أجل توفير الحماية المناسبة من تقلبات فصل الشتاء.

كما تقوم الولايات المتحدة أيضاً بدعم التحويلات النقدية لصالح العوائل النازحة كي يقوموا بشراء الحاجات المنزلية الأساسية بضمنها مؤونات الشتاء.

و بحسب سفارة الولايات المتحدة فإن" العراق يعاني من أزمة نزوح هي الأسرع نمواً في العالم، حيث أرغم أكثر من 3.2 مليون شخص على النزوح من منازلهم منذ شهر كانون الثاني عام 2014".

واكد أن "العنف المستمر والفيضانات الموسمية وتفشي مرض الكوليرا بإستمرار وتعقيد الوضع الإنساني المُتأزم أصلاً والذي نجم عنه مايقارب 10 ملايين شخص بحاجة الى المُساعدة الإنسانية".

يشار الى ان الولايات المتحدة  قدمت اكثر من 603 مليون دولار بشكل مساعدات إنسانية للشعب العراقي منذ بداية الأزمة وحتى يومنا هذا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة