Skip to main content

بعد جولة في عدد من دول الخليج بارزاني يعود الى اربيل

المشهد السياسي الأربعاء 02 كانون أول 2015 الساعة04:10 صباحاً (عدد المشاهدات 84)
بعد جولة في عدد من دول الخليج بارزاني يعود الى اربيل

بغداد / سكاي برس: عاد رئيس إقليم كوردستان مسعود البارازاني إلى اربيل، الاربعاء، بعدما انهى جولته الخليجية، عقب لقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين في السعودية والامارات.

وغادر رئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له، الرياض اليوم، وكان في وداعه في مطار الملك خالد الدولي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ونائب رئيس الاستخبارات العامة الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبد الكريم القين.

وكان البارزاني والوفد المرافق له غادروا اقليم كوردستان يوم السبت وتم استقبالهم من قبل ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى البارزاني مع مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في يوم الاحد وبحث معه سبل تعزيز العلاقات بين كوردستان والامارات.

وفي يوم الثلاثاء  استقبل البارزاني من قبل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في الرياض، وأقام الملك مأدبة غداء، تكريما لرئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له، بحضور أكثر من 20 اميرا، لينهي اليوم الزيارة ويعود إلى العاصمة اربيل.

أخبار ذات صلة