Skip to main content

الصين تأمر مدارس بكين بإبقاء الأطفال بالداخل بسبب تلوث الهواء

عربية ودولية الثلاثاء 01 كانون أول 2015 الساعة 05:27 صباحاً (عدد المشاهدات 650)

بغداد / سكاي برس : أمرت المدارس في العاصمة الصينية بكين بإبقاء الأطفال بالداخل مع ارتفاع مستويات تلوث الهواء بدرجات كبيرة.

وزاد التلوث عن مستويات الأمان التي تحددها منظمة الصحة العالمية بنحو 35 مرة، في اليوم الثالث لبقاء المدينة على درجة "التأهب البرتقالي" - وهو ثاني مستوى في درجات التأهب.

وطلب من المصانع أن تخفض الإنتاج، كما طلب من الشاحنات الضخمة أن تتجنب الطرق.

وتأتي تلك الإجراءات في الوقت الذي يحضر فيه الرئيس الصيني، شي جينبينغ، مؤتمر المناخ في باريس.

ويعد الفحم - الذي يستخدم لتوفير الطاقة للمصانع الصينية ولتدفئة المنازل - العامل الرئيسي وراء الضباب الدخاني، الذي فاقمت منه نسبة الرطوبة وقلة الرياح.

وأدت برودة الجو في شهر نوفمبر/تشرين الثاني إلى ارتفاع استخدام الفحم، في المنازل والمصانع في الصين حيث تولد معظم الطاقة من الفحم.

ونقلت وكالة أسوشيتيدبرس عن سيدة نقلت ابنتها إلى المستشفى قولها "يجب أن تعالج الحكومة التلوث، ونحن في انتظار النتائج. وإن لم يتغير الوضع خلال السنوات القليلة المقبلة، فسوف نفكر في ترك المكان".

ويعرف مقياس التلوث باسم "بي إم2.5" - وهو يشير إلى نسبة تركيز الجسيمات المحمولة في الهواء والتي تصغر عن 2.5 ميكرون في قطر الدائرة. وقد بلغت نسبة التلوث في جنوب بكين الاثنين 900 ميكروغرام في المتر المربع. وتوصي منظمة الصحة العالمية بألا تزيد النسبة على 25 ميكروغرام في المتر المربع.

وكانت وزارة البيئة في الصين قد أعلنت أوائل هذا العام أن ثماني مدن فقط من كبريات المدن الصينية الـ74 حققت المستويات التي حددتها الحكومة بالنسبة لنقاء الهواء في عام 2014، وأن كثيرا من المدن السيئة توجد في الشمال الشرقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة