Skip to main content

مجلس الانبار ينتقد القصف العشوائي الذي طال الابرياء بالفلوجة ويطالب بالتركيز في الضربات

المشهد الأمني السبت 28 تشرين ثاني 2015 الساعة 00:12 صباحاً (عدد المشاهدات 426)

بغداد/سكاي برس: أنتقد عضو مجلس محافظة اﻷنبار جاسم العسل، اليوم السبت، القصف العشوائي الذي طال الابرياء في محيط مدينة الفلوجة، مطالبا طيران العراق والتحالف الدولي بالتركيز في ضرباتهم.

وقال العسل في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "القصف العشوائي لطيران التحالف أودى بحياة العديد من اﻷبرياء من اﻷطفال والنساء المحتجزين لدى تنظيم داعش الإرهابي في محيط مدينة الفلوجة".

وأضاف أن "الجميع بإنتظار ازاحه غمة داعش الإرهابي عن سماء محافظة اﻷنبار واﻷبرياء في مدينة الفلوجة الصابرة "، مؤكدا انهم" أكثر لهفة الى تحريرهم وإنهاء ظﻻم أسرهم من عصابات داعش الإرهابي".

واوضح أن "ذلك ﻻ يبرر تحري الدقة من قبل طيراننا البطل وطيران التحالف الدولي عند دكهم اوكار الارهاب في مدينة الفلوجة وتجنيب المدنيين من اﻷطفال والنساء منها".

وطالب قيادة القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي بـ" تركيز قصف مراكز تجمع الارهابيين في الفلوجة واﻷخذ بنظر الإعتبار إستخدام التنظيم الإرهابي للاطفال والنساء والشيوخ كدروع بشرية لحماية مقراته ورموزه ، وهو ما قد يتسبب في سقوط الكثير من الضحايا وكان أخرها العشرات من الضحايا الاطفال في محيط مناطق البو عيسى في مدينة الفلوجة".

يشار الى ان طيران التحالف الدولي ارتكب، امس الجمعة، مجزرة في منطقة النساف غربي مدينة الفلوجة والتي راح ضحيتها العديد من العوائل البريئة، فيما نفذ التحالف الدولي قصف ،مساء الخميس، بيتا يضم ثلاث عوائل في منطقة النساف قرب جامع خالد ابن الوليد، ما اسفر عن مقتل  12 شخصا واصابة ستة اخرين غالبيتهم من الاطفال.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك