Skip to main content

سيناتور أمريكي يقول أن هزيمة داعش تستدعي زيادة تواجد المستشارين الأمنيين بالعراق

المشهد السياسي السبت 28 تشرين ثاني 2015 الساعة 22:07 مساءً (عدد المشاهدات 535)

بغداد/سكاي برس: 

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، أن العراق بحاجة إلى دعم سياسي الى جانب الدعم العسكري للقضاء على داعش وانجاز المصالحة، فيما قال السيناتور الامريكي جون ماكين إن هزيمة داعش تستدعي زيادة تواجد المستشارين الأمنيين بالعراق.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الأخير استقبل السيناتور الامريكي جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ والسيناتور ليندسي كراهام مرشح الرئاسة عن الحزب الجمهوري، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات الامنية والسياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة".

ودعا الجبوري خلال اللقاء الولايات المتحدة الى "ضرورة زيادة الدعم العسكري المقدم للقوات العراقية وأبناء العشائر في المعارك الجارية ضد عصابات داعش"، مشددا على "ضرورة توخي الدقة في عمليات القصف التي يقوم بها التحالف الدولي".

وطالب رئيس البرلمان الولايات المتحدة بـ"ضرورة ان يرافق العمليات العسكرية جهد انساني يتمثل بتقديم المساعدات للعوائل النازحة وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع الدولي بالإضافة الى تفعيل ملف المصالحة الوطنية".

من جانبه أكد السيناتور الأمريكي ان "هزيمة تنظيم داعش يستدعى زيادة تواجد المستشارين الأمنيين لدى العراق بالإضافة الى منح دور اكبر لابناء المناطق لمسك الارض بعد تحريرها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك